حملة أمنية فى ألمانيا لملاحقة عناصر مرتبطة بتنظيم داعش

الأربعاء 31/مايو/2023 - 04:46 م
طباعة حملة أمنية فى ألمانيا برلين- خاص بوابة الحركات الإسلامية
 
كشفت السلطات الألمانية عن حملة مداهمة كبري اليوم واعتقال عدد من العناصر لهم صلة بتنظيم داعش، حيث جري تفتيش عدد من المنازل في عدة ولايات، واعتقال سبعة أفراد، وجاري البحث عن آخرين.
 أعلن مكتب المدعي العام الفيدرالي في كارلسروه ، أن عمليات البحث أيضًا في 19 عقارًا في بادن فورتمبيرغ ، بريمن ، هامبورغ ، شمال الراين وستفاليا ورينلاند بالاتينات وهولندا، وأن من تم القبض عليهم أربع نساء وثلاثة رجال متهمون بالترويج لأنشطة داعش الإرهابية من خلال جمع تبرعات في ألمانيا وإرسالها إلي تنظيم داعش في سوريا.
وقالت مصادر أن المتهمين ينتمون إلى شبكة دولية تدعم تنظيم داعش عبر  جمع تبرعات مالية، وأت المتهمين السبعة متورطون في الشبكة كوسطاء ماليين ولعبوا دورًا مركزيًا فيها.  
ومن المقرر عرض المتهمين أمام قاضي التحقيق بمحكمة العدل الاتحادية يومي الأربعاء والخميس.
 ويتهم مكتب المدعي العام الفيدرالي المتهمين السبعة بدعم منظمة إرهابية في الخارج ، وانتهاك قانون التجارة والمدفوعات الخارجية.
يأتى ذلك في ظل متابعة السلطات الأمر وملاحقة آخرين علي صلة بالمتهمين، والتحقيق في قضايا أخرى ضد أشخاص قيل إنهم دفعوا أموالًا لشبكة التمويل.  
واليوم بدأت السلطات بالبحث عن 90 عقارًا آخر في عدة ولايات، بمشاركة ألف ضابط من مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية ومكاتب الشرطة الجنائية بالولاية ومراكز الشرطة المحلية.

شارك