بقذائف الهاون.. الحوثي تحول فرحة العيد إلى خوف وفزع بين النازحين في تعز

الجمعة 30/يونيو/2023 - 12:51 م
طباعة بقذائف الهاون.. الحوثي فاطمة عبدالغني
 
في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، ودون مراعاة لقدسية الأيام المباركة، واصلت ميليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، تصعيد عملياتها العسكرية في أنحاء متفرقه من البلد الذي مزقته الحرب، حيث استهدفت ميليشيا الإرهاب، تجمعات للنازحين غرب تعز، دون مراعاة لقدسية هذه المناسبة. 
وأفادت مصادر محلية بأن الميليشيا المدعومة إيرانيًا، استهدفت تجمعات النازحين في وادي الحناية- غرب تعز- بقذائف هاون.
مؤكدة أن قذيفتي هاون سقطتا بالقرب من مخيمات النازحين، ما أثار الخوف والفزع في صفوف الأهالي خاصة النساء والأطفال.
ويرى المراقبون أن هذه الجريمة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في ظل الصمت الأممي عن جرائم ميليشيا الحوثي ضد الإنسانية.
وعلى صعيد متصل، واصلت ميليشيا الحوثي تصعيد عملياتها العسكرية
بحق القوات المشتركة الجنوبية، في محافظة الضالع، جنوبي البلاد.
وقالت مصادر ميدانية، أن الميليشيات الحوثية شنت غارة بطيران مسير اليوم الخميس على مواقع القوات المشتركة في محافظة الضالع، ما أسفر عن سقوط أربعة جنود شهداء الواجب.
وأوضحت المصادر، بأن الأربعة الجنود هم من منتسبي اللواء 30 مدرع، استشهدوا، إثر قصف طائرة مسيرة تابعة لميليشيا الحوثي الإيرانية، استهدف مواقع عسكرية في جبهة الفاخر محافظة الضالع.
وأشارت المصادر في سياق تصعيد الميليشيات الحوثية، إلى استشهاد جندي خامس، في الساعات الأولى من فجر ثاني ايام عيد الاضحى المبارك، جراء استهدافه برصاصة قناصة ميليشيا الحوثي في جبهة المشيريح بمحافظة الضالع.
في المقابل، استهدفت القوات المسلحة الجنوبية، مساء الخميس، عدد من المواقع الحساسة لميليشيا الحوثي ، بقصف مباشر في جبهة ثره شمال محافظة أبين والحدودية مع محافظة البيضاء.
وقالت مصادر ميدانية في بجبهة ثره، أن قوات المقاومة الجنوبية دمرت عدد من مواقع قناصة ميليشيا الحوثي في رأس عقبة ثرة بقذائف الهاون.. مشيرة إلى تحقيق القصف إصابات مباشرة.
وأشارت المصادر إلى أن استهداف مواقع قناصة الميليشيات الحوثية، جاء بعد تصعيد الميليشيا في استهداف المدنيين المحيطين في الجبهة ذاتها.
وأضافت المصادر، أن الميليشيات الحوثية ردت على الاستهداف، بشن قصف عشوائي بقذائف الهاون على الجبهة فيما تواصل المقاومة الجنوبية إخماد مصادر نيران العدو الحوثي.

شارك