الصومال.. حركة الشباب تشن هجمات متزامنة في مقديشو

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 06:14 م
طباعة الصومال.. حركة الشباب علي رجب
 

 

قال مسؤولون إن حركة الشباب الإرهابية نفذت هجومين متزامنين في الضواحي الجنوبية لمقديشو يوم الأربعاء، وسط حملة قمع مستمرة ضد المسلحين الذين يسيطرون على مساحات واسعة من المستوطنات الريفية في الدولة الواقعة في القرن الأفريقي.

 

سفر هجوم صباح الأربعاء عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة عدد آخر، في أعقاب معركة بالأسلحة النارية بين قوات الأمن ومسلحي حركة الشباب في منطقة كاهدا جنوب مقديشو، حسبما أكد مسؤولون أمنيون، بينما أكدوا الهجوم المميت.

 

 وتشير تقارير الشرطة إلى أن المعركة بين الطرفين اندلعت عند منتصف ليل الأربعاء حوالي الساعة 1:40 صباح الأربعاء، بعد أن استهدفت حركة الشباب أربع مناطق داخل مديرية كاهدة بمنطقة بنادير.

 

بينما أعلنت الجيش الصومالي اعتقال ثلاثة أشخاص من مليشيات الخوارج الإرهابية  المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية مخططة .

جاء ذلك خلال عملية عسكرية نفذتها وحدات من القوات المسلحة في منطقة “عوسويني ” التابعة لمحافظة غلغدود.

وأسفرت العملية عن اعتقال كل من عبدالرحمن فودي كلميه، وعبدالله إبراهيم حسن، و آدم إبراهيم أبشر.

ووجه  الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، بتعزيز خطة القضاء على الإرهاب في ولاية غلمدغ من أجل تحرير مليشيات الشباب الإرهابية في ربوع البلاد.

  واجتمع الرئيس الصومالي، في مركز عمليات الجيش الوطني بمدينة طوسمريب، مع وزير الدفاع يرافقه ضباط الجيش الوطني.

 

وتواجه حركة الشباب معارك برية وجوية من قبل الجيش الوطني والقوات الشعبية التي تواصل زحفها نحو القرى والمناطق القليلة المتبقية من ولاية غلمدغ.

 

 

 

شارك