القبض علي ممولين لتنظيم داعش الارهابي في العراق

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 07:40 م
طباعة القبض علي ممولين روبير الفارس
 
أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي  القبض على ممولين اثنين لداعش الارهابي فضلا عن العثور على مخزن  اسلحة وقام بتدمير أربعة أوكار في مناطق متفرقة.

وقال الجهاز إنّ" قوة خاصة من الجهاز تمكنت من القاء القبض على ارهابيين اثنين في محافظة كركوك مسؤولين عن النقل والتجهيز والتمويل في عصابات داعش في قاطع كركوك".

وأضاف، إنه" ضمن واجبات الاستطلاع والمراقبة وتفتيش الاوكار تم تدمير أربعة أوكار والتحرز على المواد فيها في قضاء مخمور، كما تم العثور على مخزن  كبير من الاسلحة  في شمال تكريت يحتوي على مواد متفجرة وقنابل هاون".
كما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية  القبض على تسعة متهمين بالإرهاب ينتمون لداعش في 6 محافظات.

وذكرت المديريةأنه "بعمليات نوعية منفصلة وجهود استخبارية كبيرة ووفقاً لمعلومات دقيقة لقسم قيادة عمليات ميسان والفرق ( 8 و 10 و 11 و 14 و 16 و 17 ) التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية ومن خلال كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات ( بغداد والأنبار وكركوك ونينوى وميسان وصلاح الدين ) أسفرت عن إلقاء القبض على (9) متهمين بالإرهاب وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في قضاء الرمادي والفلوجة والكرمة والدبس والكحلاء والموصل والشرقاط وداقوق وناحية الرشيد".

 وأشارت الى أن "المتهمين كانوا يعملون مع عصابات داعش الإرهابي، وقد تم تسليمهم إلى جهات الطلب ميدانياً وأصولياً بعد أكمال الإجراءات اللازمة بحقهم".

وفي سياق متصل أعلن الحشد الشعبي، انطلاق عملية امنية في وادي الثلاب ضمن الجزء الشمالي من محافظة ديالى.

وقال القيادي في الحشد الشعبي محمد التميمي في تصريحات صحفية  ان" تشكيلات من الحشد الشعبي بدات عملية من 3 محاور ضمن وادي الثلاب اقصى شمال ديالى ضمن ستراتيجية التمشيط بالعمق لمنع اي مأوى لخلايا داعش".

واضاف، ان" العملية هي الخامسة من نوعها في وادي الثلاب خلال 2023 وتتضمن 4 اهداف مهمة ابرزها تامين المناطق المحررة واعادة الانتشار ضمن مرتفعات ووديان مهمة والسعي الى الضغط باتجاه قطع اي مسارات تسلل بين المناطق".

واشار التميمي الى، ان" العملية تجري وفق قائمة اهداف محددة تم وضعها مسبقا من اجل اكمال محاورها بدقة باسناد من الجهد الاستخباري بشكل مباشر".

شارك