استخفافًا بأرواح اليمنيين.. الحـوثي تواصل استهداف مخيمات النازحين بالصواريخ

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 01:13 م
طباعة استخفافًا بأرواح فاطمة عبدالغني
 
حذرت الحكومة اليمنية من التداعيات المترتبة على الهجمات الإرهابية التي تعرض أرواح المدنيين من النساء والأطفال للخطر، وتفاقم الأوضاع الكارثية لآلاف الاسر النازحة من مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، وتدفع باتجاه موجات نزوح جديدة نحو مناطق أكثر أمنا.
وقالت الحكومة على لسان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن "اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على استهداف مخيمات النازحين شمالي مدينة مأرب، للمرة الرابعة خلال شهرين، تؤكد استخفافها بأرواح اليمنيين، وعدم اكتراثها بالازمة الانسانية الاكثر تعقيدا في العالم جراء الحرب التي اشعلتها، واستهتارها بجهود ودعوات التهدئة واحلال السلام".
واضاف الإرياني في تغريدة له على موقع "إكس" "قامت مليشيا الحوثي في 1 سبتمبر باستهداف مخيمات (المنين القبلي، ال مسلل، حاجبه، ومستوصف شقمان) للنازحين بمحافظة مأرب، بأربعة صواريخ، بالتزامن مع وجود المبعوث الأممي في المحافظة، كما استهدفت في 6 اكتوبر مخيم "الميل" للنازحين شمال مدينة مأرب بقصف صاروخي، بالتزامن مع زيارة المستشار العسكري للمبعوث الأممي، والفريق المرافق له، كما استهدفت في 11 اكتوبر مخيم السويداء للنازحين في مأرب بصاروخ "كاتيوشا" ما أدى لأضرار مادية".
وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بادانة واضحة وصريحة لهذه الهجمات الإرهابية، واتخاذ مواقف صارمة إزاء التصعيد الحوثي الذي يهدد بتقويض جهود التهدئة، ويعرض حياة المدنيين للخطر، ويفاقم المعاناة الانسانية، والعمل على تصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية، وملاحقة ومحاسبة قياداتها وضمان عدم افلاتهم من العقاب.
وتواصل المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيًا، استهداف السكان المدنيين في الأحياء السكنية والمخيمات بالصواريخ الباليستية، مخلفة أضراراً مادية كبيرة وحالات خوف وفزع لدى المواطنين وسط صمت وتواطؤ من المجتمع الدولي.
وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية، استهدفت مساء الأربعاء، بصاروخ باليستي شمال مدينة مأرب، وافاد مصدر محلي، إن صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي، سقط خلال الساعات الأولى من فجر الخميس، قرب مخيمات النازحين ومحطة وقود شمال مأرب، وبحسب المصدر لم يسفر الاستهداف اي خسائر بشرية أو مادية.
كما شنت مدفعية مليشيا الحوثي الإيرانية، قصفا بقذائف الهاون، على منطقة الجربوب الواقعة قرب خطوط المواجهة في جبهة كرش بين محافظتي لحج وتعز، رغم توقف القتال في الجبهات وسريان الهدنة غير المعلنة.
وذكرت مصادر محلية  إن المليشيات الحوثية استهدفت بمدفعية الهاون منطقة الجربوب التابعة إداريًا لمديرية خدير المتاخمة لجبهة كرش.
وأشارت المصادر إلى تسبب القصف الحوثي في إلحاق اضرار بممتلكات المواطنين، إضافة إلى إثارة حالة من الخوف والهلع بين أوساط الأهالي في المنطقة المأهولة بالسكان.
وأكدت المصادر، إن القصف جاء بشكل مفاجئ من قبل المليشيات الحوثية دون وجود أي استهداف او رد من طرف القوات المرابطة في الجبهة.
وبين الحين والآخر، تقوم مليشيا الحوثي، باستهداف المدنيين العزل وخلق حالة من الرعب تسفر عن نزوح العديد من السكان عن قراهم.

شارك