بهدف تجنيدهم كمقاتلين في معاركها الدامية.. الحوثي تختطف 6 أطفال يمنيين

الإثنين 08/يناير/2024 - 10:50 ص
طباعة بهدف تجنيدهم كمقاتلين فاطمة عبدالغني
 
تقوم مليشيا الحوثي بين الحين والآخر باستقطاب الأطفال من المدارس والأحياء، من أجل تجنيدهم كمقاتلين في معاركها الدموية، التي خسرت خلال السنوات الماضية الآلاف من مقاتليها في الجبهات.
وفي هذا السياق أقدم قيادي في مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، على اختطاف ستة أطفال من إحدى مناطق همدان بمحيط العاصمة المحتلة صنعاء، بهدف إلحاقهم بدورات تدريبية ثم تجنيدهم بصفوف جماعته.
وقالت مصادر محلية، أن مشرف مليشيا الحوثي في قرى الدودة والعشة بمديرية همدان، نقل نحو ستة أطفال إلى مكان مجهول قبل نحو أسبوع.
وأضافت أن المدعو كهلان ماجد محمد حسين دودة، المشرف في مليشيات الحوثي، اختطف أطفالًا أعمارهم لا تتجاوز 16 عاًما، دون معرفة أهاليهم الذين مازالوا يبحثون عنهم منذ أيام دون جدوى.
وطالبت أسر الأطفال من مليشيا الحوثي، الكشف عن أماكن تواجد أبنائهم وإعادتهم إلى منازلهم.. مستنكرين ممارسات المليشيات وسعيها لتجنيد أطفالهم إجبارًا في صفوفها.
المصادر قالت إن، الآباء والأمهات يحاولون الاتصال بتلفونات أبنائهم لكنها مغلقة، ولا يعرفون في أي معسكر تدريبي تحتجزهم المليشيا.
وأكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، في وقت سابق قيام قادة مليشيا الحوثي بارتكاب جرائم حرب، وانتهاكات خطيرة ضد الأطفال تحت سن 15عامًا، عبر تجنيدهم قسريًا.
وكانت ميليشيا الحوثي جندت في صفوفها أكثر من عشرة آلاف طفل يمني، في المحافظات التي تقع تحت سطوتها، خلال الفترة من 7 أكتوبر وحتى 2 ديسمبر الماضي ضمن مساعيها لتعويض النقص العددي في مقاتليها وبذريعة القتال في غزة ، والحقتهم بمعسكرات التدريب التابعة لها في محافظاتهم. واستغلت ميليشيا الحوثي الإرهابية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ليكون وسيلة لعمليات التجنيد والتحشيد، ولم تحتفظ الميليشيا بالعدد ذاته من الأطفال، إذ انسحب الكثير من الأطفال، منهم من فر من معسكرات التدريب الحوثية، ومنهم من أخذهم أهاليهم ومنعتهم من الالتحاق بجماعة الموت الحوثية.
وأفادت مصادر مطلعة أن أكثر من 6100 طفل هم من تبقى من الأطفال الذين جندتهم الميليشيا الحوثية في صفوفها، بعد انسحاب آلاف الأطفال من معسكرات التدريب، والأطفال المجندين مؤخراً مازالوا يتلقون التدريبات في معسكرات الحوثيين، تحت مزاعم انهم سيذهبون للقتال في غزة.
وبحسب تقارير صحفية، عن مصادر خاصة، جندت ميليشيا الحوثي خلال فترة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أكثر من 5300 طفل، من المناطق التي تقع تحت سطوتها، وجميع الأطفال لم يتجاوزوا السن القانوني وهي الثامنة عشر، أغلبهم تصل أعمارهم ما بين 13 - 17 عاما.

شارك