استهداف الصحفيين.. قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها في الضفة الغربية

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 02:15 م
طباعة استهداف الصحفيين.. أميرة الشريف
 

 استهداف قوات الاحتلال الصهيوني للصحفيين أصبح أمرًا مثيرًا للقلق والاستنكار، وتتسبب في زيادة التوتر في المنطقة. 

وفقًا للتقارير، فقد تم توثيق استهداف قوات الاحتلال لصحفيين خلال هجماتها الإجرامية في فلسطين، مما يثير مخاوف من انتهاكات لحرية الصحافة والحق في التعبير، وقامت قوات الاحتلال بتوقيف ما لا يقل عن 30 فلسطينياً منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء في مدينة رام الله بالضفة الغربية، بينهم صحافية وأسرى سابقون، إلى جانب عدد من عمال غزة، وفقاً لتقرير من وكالة الأنباء الألمانية.

أفاد بيان صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير بأن العمليات الأمنية تركزت أساساً في محافظتي القدس ورام الله، بينما تمت توزيع باقي الاعتقالات على محافظات الخليل، وبيت لحم، وطوباس، وجنين، وقلقيلية، وأريحا.

وتابع البيان بأن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ عمليات الاقتحام والتدمير واسعة النطاق في المناطق الفلسطينية، مصحوبة بأعمال تخريب وتدمير في منازل المواطنين، واستمرار عمليات الاعتقال والتعذيب بحق المعتقلين وعائلاتهم.

وفقاً للبيان، يرتفع بذلك عدد الاعتقالات إلى أكثر من 7990 منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وتشمل هذه الحصيلة الأشخاص الذين تم اعتقالهم من منازلهم، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن تم احتجازهم كرهائن.

يجب على الكيان الصهيوني الالتزام بالقوانين الدولية واحترام حقوق الإنسان، بما في ذلك حماية حرية الصحافة وسلامة الصحفيين، كما ينبغي محاسبة المسؤولين عن أي انتهاكات وضمان توفير بيئة آمنة ومواتية لممارسة مهنة الصحافة دون تهديد أو خطر.

ومن المهم أن يتم التحقيق في هذه الحوادث وتوثيق الانتهاكات، وأن تتخذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرارها في المستقبل، و يجب أن يكون هناك التزام شديد بحماية حقوق الصحفيين وضمان سلامتهم أثناء أداء عملهم.

شارك