عبد الرحيم علي

عبد الرحيم علي

«البوابة» ومعركة الرفض الكامل لخيانة الوطن والتصدي لاختطاف العقل الجمعي للمصريين «1 - 3»

الحقائق القديمة ما تزال صالحة لإثارة الدهشة الأجندة الغربية والأطماع فى المنطقة بدأت من قلقهم من الجيش المصرى والتكاتف العربى في 1973 حرب أكتوبر رسخت لدى الإدارة الأمريكية أن إسرائيل ليست محمية ... المزيد ».

عبد الرحيم علي

عبد الرحيم علي يضرب مخططات الإرهابية في مقتل

حذر الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي رئيس مجلس إدارة وتحرير مؤسسة البوابة ورئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس اليوم من خطة جديدة للجماعة الإرهابية للعودة بوجه مختلف بعدما نجح الشعب ... المزيد ».

عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي يكتب: «البوابة».. صوت الضمير

قبل أربعين عامًا، كانت «البوابة» حلمًا يراودني، وأنا أواجه قوى الظلام مع عدد من أصدقاء العمر، فى مسقط رأسي فى صعيد مصر، حيث نما وترعرع فى وادينا الطيب هذا النوع من الإرهاب.. إرهاب باسم الدين، مارسوه ... المزيد ».

عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي يكتب: قيامة السيد المسيح

في هذا اليوم المجيد نتذكر قيامة السيد المسيح، ونتذكر كلماته الخالدة في موعظته على الجبل: «طوبى للمساكين بالروح؛ لأن لهم ملكوت السماوات، طوبى للحزانى؛ لأنهم يتعزون، طوبى للودعاء؛ لأنهم يرثون الأرض، ... المزيد ».

عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي يكتب.. حرية الرأي والتعبير في الإسلام «3»

الله أعطى الإنسان الخيار بين أن يؤمن أو يكفر ومنحه العقل الذى يقرر به الله تعالى لم يستنكف النزول بالحوار إلى مستوى عقلية البشر ليقيم عليهم الحجة القرآن يرفض ما يسمى –الآن– حروب التوسع العدوانية ... المزيد ».

عبد الرحيم علي

على هامش سجال الخشت والشيخ الطيب.. عبدالرحيم علي يكتب: حرية الرأي والتعبير في الإسلام «2»

*القرآن دستور المسلمين في الحرية والاختلاف *الله سبحانه وتعالى أعلى من قيمة حرية الإنسان في القرآن * أعطاه الخيار بين أن يؤمن أو يكفر ومنحه العقل الذى يقرر به * وبعض الفقهاء فعلوا العكس: أغلقوا باب ... المزيد ».

عبد الرحيم علي

عبد الرحيم علي يكتب: حرية الرأي والتعبير في الإسلام (1).. كيف يرانا الغرب والأمريكان؟

مراجع أمريكي رفض ترجمة كتابي لتصحيح صورة الإسلام لدى الغرب الرؤية الغربية والأمريكية تسعى لتكريس الوجه السلبي المغلوط للدين الإسلامي النبي أتاح لليهود حرية التعبير عن معتقداتهم.. وعاقبهم بسبب ... المزيد ».

عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي يكتب.. الله أكبر

الله أكبر.. صدح بها جنودنا في حرب أكتوبر المجيدة عام ١٩٧٣، وهم يتصدون لجبروت واحد من أهم وأقوى الجيوش في العالم فحققوا النصر.. الله أكبر على الظالم.. الله أكبر على المعتدي.. الله أكبر يحمي حدودنا.. ... المزيد ».

عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي: 30 يونيو.. ثورة شعب

نعم، هي ثورة شعب، تاق إلى استرداد كرامته التي مرمغها التنظيم الإرهابي في الوحل.. ثورة مستمرة، حتى الآن، كيف لا، وكثيرون ممن خططوا لإسقاط مصر وتقسيم شعبها، وتمزيق وَحْدَتِها، وتركيع مؤسساتها الوطنية، ... المزيد ».

عبد الرحيم علي

عفوا لوموند أفريك.. لقد انتهى رصيدكم (الحلقة الثالثة)

حملات تشويهى المدعومة من قطر فشلت ونسب مشاهدة الفيديوهات تثير السخرية لست مناهضا للسامية ولا الصهيونية ولكن لا أنسى فظائع 4 حروب خلفت في مصر مائة ألف شهيد "كاييه" تحايل على وسائل الإعلام الفرنسية ... المزيد ».

عبد الرحيم علي

عفوًا لوموند أفريك.. لقد نفد رصيدكم

منذ عامين تقريبًا، وتحديدًا في يوليو ٢٠١٧، حضر إلى مكتبي مصطحبًا فتاة في سن المراهقة؛ ليوصي بها في رحلتها للقاهرة، لكنني حينها لم أرتح له؛ لماذا؟ لأن الرجل بنى شهرته على كتاب عنوانه: «قطر القبيحة.. ... المزيد ».

عبد الرحيم علي

عبد الرحيم علي يكتب: قيامة السيد المسيح

في هذا اليوم المجيد تُذكرنا قيامة السيد المسيح بقيامة شعب مصر من قبور المؤامرات، التي نسجها لهم وطاويط الظلام وأهل الشر ساعِينَ إلى دفن ريادتهم، وزرع الفتن بينهم، فإذا هم يقومون من بين ركام الخراب ... المزيد ».

عبد الرحيم علي

لم أكن شاهدًا أبدًا!

بعد ثماني سنوات.. من يستطيع الشهادة الآن؟! أنا.. لا.. لم أكن شاهدا أبدا.. كنت قاتلا أو قتيلا!.. كنت وحدي وكانت بلادي دليلي.. وكان حفيدي فوق المآذن يمسك طرف الهلال.. ويُنير سبيلي. أدركت ... المزيد ».

عبد الرحيم علي

عبد الرحيم علي: أزمة السترات الصفراء.. خطاب ماكرون يفضي إلى الفوضى

توقفت كثيرًا عند خطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حول أزمة السترات الصفراء، الذى ألقاه أمس الاثنين 10 ديسمبر. بدا الخطاب في مقدمته واعيًا جدًا بعمق الأزمة وتداعياتها، محددًا تحديدًا دقيقًا ... المزيد ».

عبد الرحيم علي

المسلمون وعقدة الخلافة

المزيد ».