تاريخ العلاقات الإخوانية الأمريكية (ملف خاص1 - 6 )

تاريخ العلاقات الإخوانية الأمريكية (ملف خاص1 - 6 )

تعود علاقة الإخوان بأمريكا إلى مراحل مبكرة من تاريخ الجماعة، فقد حرص المرشد المؤسس حسن البنا على مد جسور التواصل والتفاهم مع الأمريكان، بل وكان مبادراً بالاتصال والتفاهم مع الإدارة الأمريكية.. المزيد ».

تاريخ العلاقات الإخوانية الأمريكية (ملف خاص 2 - 6)

عام 1975 وصلت فروع الجماعة في أمريكا إلى 230 الجماعة ساعدت المخابرات الأمريكية في مصالحة السادات والملك فيصل عام 1971 ازدهر فرع الإخوان بأمريكا بالتزامن مع تقارب السادات والولايات المتحدة ... المزيد ».

تاريخ العلاقات الإخوانية الأمريكية (ملف خاص 3 - 6 )

مقتل السادات كان بداية لموجة الهجرة الثانية هروب مصطفى مشهور ومهدي عاكف قبيل حملة الاعتقالات السبتمبرية الشهيرة في عام 1981 بعدة أيام استطاعت الجماعة الاستفادة من خبراتها السابقة وكونت تنظيمها ... المزيد ».

تاريخ العلاقات الإخوانية الأمريكية (ملف خاص 4 - 6 )

مهدي عاكف يكشف في تقريره لمكتب الإرشاد: إخوان أمريكا حائرون بين العلنية والسرية. والتقرير يرصد محاذير الانتقال إلى العلانية. أمن التنظيم وقيادته وأفراده خاصة القادمين والعائدين إلى الشرق. ... المزيد ».

تاريخ العلاقات الإخوانية الأمريكية (ملف خاص 5 - 6 )

الإخوان يرفضون العمل العلني في مصر متعللين بالمعوقات فلماذا رفضوا إذن العمل العلني في أمريكا؟! ولماذا أقاموا تنظيما برأسين في واشنطن؟ وهل يعني هذا أننا أمام تنظيم بثلاث رءوس في مصر؟ الإخوان ... المزيد ».

تاريخ العلاقات الإخوانية الأمريكية (ملف خاص 6 - 6 )

الإخوان سعوا للقاء مسئولين أمريكيين عقب تفجيرات 11 سبتمبر لإقناعهم بأنهم بعيدون عن التفجيرات والشواهد تكذب ذلك فالظواهرى يرى أن فكر قطب هو دستور تنظيم القاعدة وعزام (عضو مجلس شورى الإخوان) هو ... المزيد ».