مقتل 198 حوثيًا خلال 10 أيام.. إعلام الميليشيات يفضح خسائرهم البشرية

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 10:28 ص
طباعة مقتل 198 حوثيًا خلال فاطمة عبدالغني
 
كشفت تقارير إعلامية حوثيه حجم الخسائر البشرية الضخمة التي تكبدتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا في جبهات القتال منذ مطلع  شهر نوفمبر الجاري.
وبحسب إعلام وقنوات الميليشيا، فإن 198 مسلحاً لقوا مصرعهم خلال العشرة الأيام الأولى من شهر نوفمبر الحالي، أغلبهم سقطوا في جبهات القتال جنوب وغرب محافظة مأرب، والساحل الغربي.
من بين ذلك العدد 41 قتيلاً من عناصرها المجندين مؤخراً ممن غررت بهم ودفعتهم إلى محارق الموت، فيما 158 قتيلاً منحتهم رتباً عسكرية مختلفة، تنوعت من قتيل لآخر، فثلاثة قتلى يحملون رتبة عميد، و15 قتيلاً برتبة عقيد، و21 يحملون رتبة مقدم، و27 يحملون رتبة رائد.
إضافة إلى ذلك، فإن 20 قتيلاً ينتحلون رتبة نقيب، و36 قتيلاً ينتحلون رتبة ملازم أول، و17 برتبة ملازم ثاني، و18 منحتهم رتبة مساعد.
وتُغرر الميليشيا الحوثية مقاتليها بالرتب العسكرية، والتي وزعت أغلبها مابين مساعد فملازم ثاني وأول فنقيب، وتمنحهم إياها حسب فترة تجنيدهم على أن لا تقل عن 3 أشهر في صفوفها. 
وكشف تقرير سابق عن مصرع 4672 حوثياً منهم 2612 قياديا خلال العشرة الأشهر الماضية من العام الجاري 2021، وبينت نسبة الفئات اليمنية التي تنوعت ما بين مشايخ وإعلاميين وأطباء ومن أبناء القبائل والمهمشين ونسبة الأسر الهاشمية.
ولا تُقدم الميليشيا الحوثية إحصاءات وافية عن عدد قتلاها الحقيقي، إذ تشير المعلومات الميدانية إلى أرقام أعلى من التي تعترف بها الميليشيا الحوثية بكثير؛ لكن الجماعة تُخفي حقائق خسائرها المُكلّفة في مسعى للحفاظ على معنويات عناصرها وحجب الحقيقة عن أعينهم.
كما تحجم الميليشيا عن عرض مراسيم تشيع الغالبية العظمى من قتلاها، وتكتفي ببعض مراسيم للقتلى من القيادات الميدانية والفاعلة، وذلك بناء على مقارنة أسماء عشوائية من الصور التي ينشرها أقارب للقتلى في مواقع التواصل الاجتماعي مع الأسماء المنشورة في الوسائل الإعلامية الحوثية.
وميدانيًا، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، مقتل 186 عنصراً حوثياً في صرواح والبيضاء خلال 24 ساعة. وقال التحالف، في بيان، إنه تم تدمير 17 آلية عسكرية تابعة للحوثيين.
وسبق ذلك أن أعلن التحالف العربي، تنفيذ 22 عملية استهدفت ميليشيات الحوثي في صرواح والبيضاء.
وأوضح البيان، أن العمليات أسفرت عن مقتل 125 إرهابياً وتدمير 14 آلية عسكرية.
وشن طيران التحالف العربي غارتين جويتين على مواقع لميليشيات الحوثي في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).
وأفاد مصدر محلي بأن ‏طيران التحالف استهدف بغارتين جويتين مواقع تمركز ميليشيات الحوثي في مطار تعز الواقع إلى الشرق من مدينة تعز، المركز الإداري للمحافظة.
في الأثناء، شهدت الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب، أمس، معارك عنيفة بين الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة، وبين عناصر ميليشيا الحوثي من جهة أخرى. وصدت القوات الحكومية في جنوب مأرب، هجوماً للميليشيا، حاولت فيه استعادة المواقع التي خسرتها خلال الأيام الأخيرة، من جبل الفليحة، حتى أطراف معسكر أم ريش بمديرية حريب.
وأوضحت مصادر ميدانية، أن الجيش اليمني، أعطب طقمين عسكريين للميليشيا، وأوقع أكثر من 20 حوثياً، بين قتيل وجريح، خلال معارك الساعات الأخيرة، فيما دمرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، دبابة وعدداً من الآليات العسكرية في عقبة ملعاء، دفعت بها الميليشيا، لتعزيز جبهتها شمال مديرية حريب.
يذكر أنه منذ فبراير الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم على محافظة مأرب الغنية بالنفط، على الرغم من كافة الدعوات الأممية والدولية من المخاطر التي تهدد أمن وسلامة آلاف النازحين من أطفال ونساء. فيما يتصدى الجيش وأبناء القبائل والمقاومة لتلك الهجمات، بإسناد من طيران التحالف.

شارك