13 مارس: وفاة حسن هويدي المراقب العام السابق لإخوان سوريا

الخميس 12/مارس/2015 - 11:09 م
طباعة 13 مارس: وفاة حسن
 
في مثل هذا اليوم الثالث عشر من مارس 2009: توفي حسن هويدي في الأردن داعية إسلامي سوري كان مقيم بلندن مواليد دير الزور بسورية عام 1925م عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين سابقا ونائب المرشد العام بالخارج سابقا، والمراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، بويع مراقبًا عامًا لجماعة الإخوان المسلمين في سورية، وذلك بعد أن توحدت الجماعة عام 1980م، وكان نائبًا للمراقب العام لعدة فترات، اختير نائبًا للمرشد العام للجماعة في عهود المرشدين السابقين: السيد "حامد أبو النصر" والأستاذ "مصطفى مشهور" والمستشار "محمد المأمون الهضيبي"، ومحمد مهدي عاكف.
للمزيد عن شخصيته ومواقفه۔۔۔۔۔ اضغط هنا

13 مارس: إعلان الإخوان خيرت الشاطر للترشح لانتخابات الرئاسة

13 مارس: إعلان الإخوان
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مارس  2012: أعلنت جماعة الإخوان المسلمين الدفع بخيرت الشاطر النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية 2012، بناءً على ترشيح من حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين. عقب خلافات سياسية بينها وبين المجلس العسكري حول إقالة وزارة الجنزوري، فقدم الشاطر استقالته عن منصبه في الجماعة من أجل الترشح للرئاسة. وقد جاء هذا القرار مخالفا لما قيل من قبل الجماعة قبل فتح باب الترشح، بأنهم لن يخوضوا سباق الرئاسة.
للمزيد عن خيرت الشاطر وحياته وشخصيته۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

13 مارس: وفاة أسقف الكلدان الكاثوليك المختطف بولص فرج رحو

13 مارس: وفاة أسقف
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مارس 2008: توفي أسقف الكلدان الكاثوليك المختطف بولص فرج رحو.. أحد أساقفة الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، كان مطراناً في مدينة الموصل العراقية. اختطف من قبل جماعة من المسلحين بتاريخ 29 فبراير 2008 وذلك في منطقة النور السكنية شرق مدينة الموصل، وفي حديث مع مسؤول من مطرانية الموصل علمت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) ببعض شروط الخاطفين ومنها (بحسب ذلك المسؤول) فدية قدرها مليون دولار زيدت لاحقا لتصل إلى مليونين ونصف، ثم تقدمت الجماعة الخاطفة بثلاث شروط على الكنيسة اختيار أحدها لتساهم في عملية "الجهاد" دون إعطاء ضمانات بإطلاق صراح المطران بولص، وتلك الشروط هي:
1- الضغط على حكومة كردستان العراق لإطلاق سراح محتجزين عرب لديها.
2- توفير أسلحة متطورة "للمجاهدين" وإخفاءها في الكنائس.
3- تقديم متطوعين مسيحيين ليقوموا بعمليات انتحارية.
للمزيد عن شخصيته ومواقفه۔۔۔۔۔ اضغط هنا

شارك