14 أبريل: الجزائر تكشف هوية منفذ الهجوم على مقر رئاسة الحكومة

الإثنين 13/أبريل/2015 - 09:16 م
طباعة 14 أبريل: الجزائر
 
في مثل هذا اليوم الرابع عشر من أبريل 2007 كشفت السلطات الجزائرية النقاب عن تفاصيل إضافية بشأن هوية أحد الانتحاريين الذين نفذوا هجمات انتحارية امام مقر رئاسة الحكومة بالعاصمة الجزائر وأسفرت عن مقتل 33 شخصا وإصابة أكثر من مائتين.
وقال التلفزيون الجزائري إن الانتحاري الذي فجر نفسه أمام مقر رئاسة الحكومة شاب يعيش في حي باش جراح، الذي قال إنه أحد معاقل الإسلاميين بالضاحية الشرقية للعاصمة الجزائر.
وأجرى التلفزيون تحقيقا حول الموضوع، وأدان شقيق للشاب بشدة الهجومين اللذين وقعا قرب مقر الحكومة ومركز للشرطة، وكان مروان بودينا (28 عاما) أحد الانتحاريين الثلاثة الذين نشرت صورهم على موقع إسلامي على الإنترنت وتبنى تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي مسؤولية العمليتين.

14 أبريل: اتهام إيران باختراق مصر عبر حزب الله

14 أبريل: اتهام إيران
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من أبريل 2009 أكد أحمد ابوالغيط، آخر وزير للخارجية في عهد مبارك ان ايران "استخدمت حزب الله للوجود في الارض المصرية"، مشيراً الى أن تقرير النائب العام حول خلية حزب الله سيكشف "حجم الاختراق الاجرامي" في مصر.
وقال ابوالغيط ان "الايام اثبتت ان إيران استخدمت حزب الله كي توجد على الارض المصرية وتقول للمصريين نحن هنا".

14 أبريل: شريط فيديو لرهينتين لدى "طالبان"

14 أبريل: شريط فيديو
في مثل هذا اليوم الرابع عشر من أبريل 2007 بثت محطة سي بي سي الكندية شريط فيديو لفرنسيين (رجل وامرأة) اختطفا في وقت سابق في أفغانستان.
وظهر في الشريط سيدة تقول إنها عاملة إغاثة فرنسية وناشدت من أجل إنقاذ حياتها فيما قال الرجل إنه يدعى إيريك ووجه نداء مماثلا.
وقالت المحطة الكندية إن الحكومة الفرنسية أكدت أنهما الفرنسيان المفقودان. 

شارك