27 أبريل: وفاة القيادي الإخواني "جريشة"

الأحد 26/أبريل/2015 - 10:16 م
طباعة المستشار علي محمد المستشار علي محمد جريشة
 
في مثل هذا اليوم السابع والعشرين من أبريل 2011: توفي المستشار علي محمد جريشة، الذي اعتُقل في السجن الحربي لمدة 8 سنوات ما بين 1965م، و1973، حيث حكم عليه في قضية تنظيم (65 ب) المتهم فيها بمحاولة إحياء النظام، وكان عمره حنها 30 سنة وكان يعمل نائب بمجلس الدولة.

27 أبريل: الفاتيكان: تكريم "بابوين" غيرا مسار الكنسية الكاثوليكية

27 أبريل: الفاتيكان:
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من أبريل 2014: أعلنت قداسة البابوين الطوباويين يوحنا بولس الثاني ويوحنا الثالث والعشرين اللذين غيرا مسار الكنيسة الكاثوليكية في القرن العشرين، في مراسم حضرها البابا المتقاعد بينيديكتوس الـ16 وشكلت انعكاساً للتوازن الذي شاءه البابا فرنسيس عندما قرر تقديس انجيلو رونكالي وكارول فويتيلا معاً، مُظهراً وحدة الكنيسة بتكريمه بابوين أحبهما المحافظون والتقدميون على حد سواء.

27 أبريل: رئيس باكستان: طالبان۔۔ لا يمكنها الإستيلاء على سلاحنا النووي

27 أبريل: رئيس باكستان:
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من أبريل 2009: استبعد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري إمكانية وقوع أسلحة بلاده النووية في أيدي حركة طالبان.
جاء تصريح زرداري لتبديد المخاوف الغربية بشأن العمليات التي شنها مسلحو طالبان مؤخرا شمال غربي البلاد وسيطرتهم لفترة وجيزة على منطقة بونير الاستراتيجية.
وقال زرداري في لقاء مع مراسلي عدد من وسائل الأعلام الأجنبية" أريد ان أؤكد للعالم أن قدرات باكستان النووية في أيدي أمينة"، وأوضح ان بلاده لديها قيادة قوية ونظام تحكم صارم يتم تطبيقه بالكامل على الأسلحة النووية.
وفيما يختص باتفاق الحكومة الباكستانية مع طالبان لتطبيق الشريعة الإسلامية في وادي سوات قال زرداري إنه جاء نتيجة مطلب شعبي بالتوصل إلى حل سياسي للأزمة في الإقليم الحدودي الشمالي الغربي.
27 أبريل: حزب الله يقر بحجز عضو بالحزب الاشتراكي الفرنسي لأسباب أمنية

27 أبريل: حزب الله يقر بحجز عضو بالحزب الاشتراكي الفرنسي لأسباب أمنية

27 أبريل: حزب الله
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من أبريل 2008: أعلن حزب الله اللبناني أن عملية احتجاز كريم باكازاد عضو الحزب الاشتراكي الفرنسي في ضاحية بيروت الجنوبية، معقل الحزب، جاءت لأسباب أمنية.
ورد الحزب على المؤتمر الصحفي الذي عقده وليد جنبلاط زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي وباكزاد والذي اتهما خلاله حزب الله باحتجاز الأخير متسائلا: "ألا يعلم السيد جنبلاط وجماعته بحساسية وضع الضاحية من الاستهداف الإسرائيلي، وهل يستطيع أحد أن يمر في المختارة أو قريطم أو معراب أو أماكن أخرى من دون تنسيق وذلك للاعتبارات الأمنية".

شارك