6 مايو: 'جبهة النصرة ' تعلن مقتل 'أميرها' في بصرى الشام

الإثنين 06/مايو/2019 - 09:07 ص
طباعة 6 مايو: 'جبهة النصرة اعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم السادس من مايو 2014: أعلنت "جبهة النصرة لأهل الشام" مقتل أميرها في مدينة بصرى الشام، علي حسين (النعيمي)، بجنوب سوريا.
وقالت الجبهة عبر حساب منسوب إليها على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "نزف إليكم استشهاد أمير جبهة النصرة (لأهل الشام) في (مدينة) بصرى الشام، علي حسين، المكنى بـ "أبي حسين" وزوجته".
للمزيد عن جبهة النصرة۔۔۔ اضغط هنا وهنا

6 مايو: مقتل عشرة جنود أميركيين على يد طالبان

6 مايو: مقتل عشرة
وفي مثل هذا اليوم السادس من مايو 2006 : اعترف الجيش الأميركي أن القتلى العشرة الذين قتلوا بتحطم مروحية أميركية من طراز شينوك في أفغانستان هم من جنوده.
وتحطمت المروحية الأميركية قرب أسد آباد عاصمة ولاية كونار شرق أفغانستان أثناء مشاركتها في عملية عسكرية واسعة ضد حركة طالبان تعرف باسم "أسد الجبل" بدأت الشهر الماضي.
وحسب رواية الجيش الأميركي، لم يكن سقوط المروحية نتيجة نيران معادية، وإن تحدثت الرواية عن أسباب تحطم الطائرة التي تستخدم على نطاق واسع في العمليات الحربية الأميركية.
ولكن حركة طالبان أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة. وأفاد مراسل الجزيرة في أفغانستان نقلا عن محمد حنيف المتحدث باسم حركة طالبان بأن الحركة تتبنى إسقاط المروحية بصاروخ جديد حصلت عليه قبل ثلاثة أشهر دون أن تعطي تفاصيل عنه.

6 مايو: مولد حسنين محمود حسنين مخلوف

6 مايو: مولد حسنين
وفي مثل هذا اليوم السادس من مايو 1890م: ولد العالم الكبير الشيخ محمد حسنين مخلوف بحي باب الفتوح بالقاهرة - مفتي الديار المصرية.
للمزيد عن حسنين مخلوف۔۔۔ اضغط هنا

شارك