9 مايو: مولد مروان الشحي من العقول المدبرة لـ "11 سبتمبر"

الأربعاء 09/مايو/2018 - 09:27 ص
طباعة 9 مايو: مولد مروان اعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم 9 مايو  1978 مولد مروان الشحي، طالب من دولة الإمارات العربية المتحدة، من العقول المدبرة لهجمات 11 سبتمبر. طبقاً لتحقيقات مكتب التحقيقات الفدرالي، فإن الشحي كان الطيار الانتحاري على متن الرحلة 175، وهو المسئول عن ارتطام الطائرة في البرج الجنوبي لمركز التجارة العالمي.

9 مايو: مولد عبد الفتاح أبو غدة المرشد الثاني لإخوان سوريا

9 مايو: مولد عبد
وفي مثل هذا اليوم 9 مايو 1917 ولد عبد الفتاح أبو غدة في مدينة حلب شمال سوريا، أدخل السجن سنة 1966 في قضية للإخوان بسوريا.
للمزيد حول إخوان سوريا اضغط هنا
للمزيد حول عبدالفتاح أبو غدة اضغط هنا

9 مايو: مقتل عبد الرحمن الهيتي المسئول العسكري بداعش

9 مايو: مقتل عبد
وفي مثل هذا اليوم 9 مايو  2014 أعلنت السلطات العراقية، الخميس، عن مقتل عبدالرحمن الهيتي، المسؤول العسكري بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أو ما يُعرف بـ"داعش"، وذلك في عملية للقوات العراقية شمال منطقة بابل، ونقل تلفزيون "العراقية" الرسمي على لسان مصدر أمني قوله: "إن عملية أمنية نفذت صباح اليوم في جرف الصخر، أسفرت عن مقتل المسؤول العسكري لداعش شمال بابل."
وأضاف المصدر أن "القوات الأمنية اعتقلت اثنين من معاوني الهيتي، وحصلت على وثائق مهمة تتعلق بتحرك عصابات داعش في الأنبار وصلاح الدين وبغداد شمال بابل وشمال واسط."

9 مايو: النساء يصوتن في البحرين

9 مايو: النساء يصوتن
وفي مثل هذا اليوم 9 مايو 2002 سمح للنساء بأن يصوتن في الانتخابات النيابية في مملكة البحرين، وذلك لأول مرة في انتخابات هي الأولى منذ ثلاثة عقود.

9 مايو: مقتل الرئيس الشيشياني "قادروف" على يد القائد "باساييف"

9 مايو: مقتل الرئيس
وفي مثل هذا اليوم 9 مايو  2004 مصرع الرئيس الشيشاني أحمد قادروف واثنان من حرسه ورئيس مجلس الجمهورية حيث وقع انفجار ضخم في ملعب دينامو بجروزني خلال الاحتفال بيوم النصر، وقد تبنى القائد الشيشاني شامل باساييف عملية اغتيال الرئيس الشيشاني.

شارك