في ذكري مولد الحسين ...انتحاري يفجر نفسه في مسجد للشيعة بالسعودية

الجمعة 22/مايو/2015 - 01:33 م
طباعة في ذكري مولد الحسين
 
فجر إرهابى نفسه بمسجد الإمام على بقرية القديح بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية بالسعودية، وهو مسجد يرتاده المواطنون الشيعة بالمملكة.
وقع الانفجار خلال صلاة الجمعة، وأسفر عن مقتل عدد كبير من المصلين وإصابة آخرين، فيما قال شهود عيان إن 30 شخصًا سقطوا ضحايا فى مسجد يضم نحو 150 مصليًا.
وقال المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية السعودية، إن الجهات الأمنية باشرت بعد صلاة الجمعة بلاغًا عن وقوع انفجار فى أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن تفاصيل ونتائج ذلك.
وأعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان مقتضب  أن انفجارا استهدف مسجدا في بلدة القديح بمحافظة القطيف الجمعة 22 مايو/أيار.
ولم يكشف المتحدث باسم الوزارة عن مزيد من التفاصيل، فيما نقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان أن التفجير نفذه انتحاري، وأنه أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
وتفيد التقارير بأن مستشفيات القطيف تستنفر لاستقبال ضحايا التفجير، وأن مستشفى القطيف المركزي أطلق نداء استغاثة للتبرع بالدم.
وحسب المعلومات المتوفرة كان حوالي 150 شخصا يصلون في المسجد لحظة الانفجار.
يذكر أن اليوم يصادف ذكرى ولادة الإمام الحسين بن علي.
وبثت قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني لقطات مصورة لزجاج متناثر داخل المسجد وأخرى لجثث مغطاة بقطع من القماش على الأرض.
ويعيش أغلبية الشيعة السعوديين في المنطقة الشرقية التي تشهد احتجاجات بين الحين والآخر ضد السلطات.ويعد هذا أول هجوم من نوعه يستهدف مساجد للشيعة.ويأتي التفجير في الوقت الذي تقود فيه السعودية تحالفا يشن غارات جوية على الحوثيين في اليمن

شارك