للجمعة الثانية داعش ينفذ تهديداته للسعودية ويهاجم مسجد للشيعة بالدمام

الجمعة 29/مايو/2015 - 02:51 م
طباعة للجمعة الثانية  داعش
 
للجمعة الثانية على التوالى تضع داعش بصماتها الاثمة على مساجد في السعودية  حيث أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم على مسجد للشيعة في مدينة الدمام بالسعودية، والذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص.
وقال التنظيم في بيان نشره على موقع "تويتر": "انغمس الأخ الغيور جندي الخلافة أبو جندل الجزراوي في جمع خبيث لهؤلاء الأنجاس... وقد يسر الله له الوصول إلى الهدف رغم تشديد الحماية".
من جهة أخرى، كان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية قد أعلن بأن الجهات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام وذلك أثناء أداءهم لصلاة الجمعة .
وقال: " تمكن رجال الأمن من الاشتباه بسيارة عند توجهها لمواقف السيارات المجاورة للمسجد وعن توجههم إليها وقع انفجار في السيارة نتج عنه مقتل (4) أشخاص يُعتقد أن أحدهما على الأقل كان قائد السيارة ، واشتعال نيران في عدد من السيارات".
وقد باشرت الجهات الأمنية في إستكمال إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق فيه. يذكران مسجد العنود هو مسجد للطائفة الشيعية.وكان التنظيم الارهابي  "داعش"قد اعلن  مسؤوليته الجمعة الماضية عن التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجداً، خلال صلاة الجمعة، في بلدة القديح في القطيف شرقي السعودية، وأسفر عن مقتل 21 شخصا وإصابة 123 آخرين.
وقال التنظيم، في بيان على أحد المواقع المقربة منه، إن أحد عناصره، واسمه "أبو عامر النجدي" الذي نشرت صورته، قام بتفجر "حزامه الناسف" وسط المصلين، مما أدى إلى إصابة 250 شخصاً، بحسب البيان.
وهدد التنظيم في بيانه بعمليات أخرى "ضد الشيعة"، حسب وكالة "فرانس برس". وهاهو ينفذ تهديداته بمحاولة تفجير مسجد بالدمام حيث يصر التنظيم على اشعال الفتنة الطائفية بين الشيعة والسنة في المملكة وهو الخطر الذى انتبهت اليه المملكة وطالبت الشيعة بالالتزام بضبط النفس وعدم الاستسلام للغضب

شارك