28 يونيو: مولد "أحمد ياسين" مؤسس "حماس"

الأحد 28/يونيو/2020 - 10:42 ص
طباعة أحمد ياسين أحمد ياسين
 
في مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من يونيو 1936 ولد أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس- في قرية تاريخية عريقة تسمى جورة عسقلان التابعة لقضاء مدينة المجدل - التي تقع علي بعد 20 كيلو متر شمالي غزة.. اعتقل أحمد ياسين من قبل السلطات المصرية التي كانت تشرف على غزة بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، حيث قررت المخابرات المصرية عام 1965 اعتقاله ضمن حملة الاعتقالات التي شهدتها الساحة السياسية المصرية والتي استهدفت كل من سبق اعتقاله من جماعة الإخوان المسلمين عام 1954..
للمزيد عن أحمد ياسين.. حياته وسيرته اضغط هنا

28 يونيو: مولد "نجم الدين أربكان" مهندس الحركة الإسلامية التركية

نجم الدين أربكان
نجم الدين أربكان
وفي مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من يونيو 1996 ولد نجم الدين أربكان.. مهندس وسياسي تركي تولى رئاسة حزب الرفاه، ورئاسة وزراء تركيا من الفترة بين 1996 و1997 عرف بتوجهاته الإسلامية.
للمزيد عن نجم الدين أربكان.. حياته وسيرته اضغط هنا
برهان الدين رباني
برهان الدين رباني
وفي مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من يونيو 1992 عين برهان الدين رباني رئيسًا لأفغانستان، خلفًا لصبغة الله مجددي. 
وهو ثاني رئيس لدولة المجاهدين في كابل بعد سقوط الحكم الشيوعي فيها في أبريل 1992، خرج من كابل في 26 سبتمبر 1996 على يد حركة طالبان. ظل ينتقل في ولايات الشمال التابعة له. وهو يعتبر أحد أبرز زعماء تحالف المعارضة الشمالي السياسيين، والمعارض لطالبان.
للمزيد عن برهان الدين رباني.. حياته وسيرته اضغط هنا

28 يونيو: اعتقال "فتحي لاشين" استشاري المعاملات المالية الإسلامية

فتحي لاشين
فتحي لاشين
وفي مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من يونيو 2009 قامت أجهزة الأمن المصرية باعتقال فتحي لاشين بتهمة انتمائه للإخوان رغم معانته المرضية وقامت بالتحفظ على أمواله، ثم أفرجت عنه، وهو أحد قيادات الإخوان المسلمين في مصر، وُلد عام 1932م بقرية "عمروس" مركز الشهداء بمحافظة المنوفية..
للمزيد عن فتحي لاشين.. حياته وسيرته اضغط هنا

28 يونيو: مولد "سطام السقامي" أحد منفذي تفجيرات 11 سبتمبر

28 يونيو: مولد سطام
وفي مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من يونيو 1976 مولد سطام السقامي سعودي أحد الخمسة الخاطفين لطائرة الخطوط الجوية الأمريكية رحلة 11 كجزء من هجمات 11 سبتمبر، كان السقامي طالبًا في كلية الحقوق، حتى تم تجنيده في تنظيم القاعدة جنبًا إلى جنب مع ماجد موقد، حيث سافر إلى أفغانستان ليتم اختياره للمشاركة في هجمات 11 سبتمبر، وصل إلى الولايات المتحدة في أبريل نيسان 2001. وفي 11 سبتمبر 2001 استقل السقامي طائرة الخطوط الجوية الأمريكية رحلة 11، وشارك في اختطاف الطائرة والتي تحطمت في البرج الشمالي من مركز التجارة العالمي كجزء من الهجمات المنسقة.

شارك