4 أغسطس: مولد "السيستاني" الأب الروحي لشيعة العراق

الأحد 04/أغسطس/2019 - 08:34 ص
طباعة 4 أغسطس: مولد السيستاني
 
في مثل هذا اليوم الرابع من أغسطس 1930 ولد علي الحسيني السيستاني أكبر المرجعيات الدينية للشيعة في العالم، خلفَ أبو القاسم الخوئي في زعامة الحوزة العلمية في النجف، التي هي مدرسة العلوم الدينية الرئيسية لدى الشيعة الإثنا عشرية. وهو من أصل إيراني ويسكن في العراق في مدينة النجف حيث مرقد علي بن أبي طالب ومقرّ الحوزة العلمية.
للمزيد عن السيستاني.. حياته وسيرته اضغط هنا

4 أغسطس: محاولة اغتيال الرئيس الإيراني "نجاد"

4 أغسطس: محاولة اغتيال
وفي مثل هذا اليوم الرابع من أغسطس 2010 تعرض موكب الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد لهجوم بمفرقعة نارية في مدينة همذان غربي البلاد، وسط تأكيد الحكومة الإيرانية والرئاسة أن العملية لم تكن محاولة اغتيال، ونقل مراسل الجزيرة في طهران محمد حسن البحراني عن مصدر مقرب من الحكومة الإيرانية أن مفرقعة نارية ألقيت على حافلة الصحفيين المرافقين لموكب الرئيس نجاد.
ونفى المصدر وقوع أي إصابات في الحادث، موضحا أن شخصا ألقى المفرقعة الصوتية من بين جموع المستقبلين.
للمزيد عن أحمدي نجاد.. حياته وسيرته اضغط هنا

4 أغسطس: "نصر الله" يتهم إسرائيل باغتيال "الحريري"

حسن نصرالله
حسن نصرالله
وفي مثل هذا اليوم الرابع من أغسطس 2010 قام أمين عام حزب الله "حسن نصر الله" باتهاما إسرائيل باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، وقال إنه سيكشف وثائق وحقائق تثبت أنها هي التي قامت بعملية الاغتيال وذلك خلال مؤتمر صحفي سيعقده خصيصًا لهذه القضية الأسبوع المقبل.
للمزيد عن حسن نصر الله.. حياته وسيرته اضغط هنا

4 أغسطس: الظواهري في شريط فيديو: "أوباما مجرم وقاتل.. وإسرائيل يجب أن تزال"

أيمن الظواهري
أيمن الظواهري
وفي مثل هذا اليوم الرابع من أغسطس 2009 اتهم الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، في شريط فيديو، الرئيس الأمريكي، باراك أوباما بأنه يسعى نحو إيجاد دولة فلسطينية تعمل كامتداد "لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA، مؤكدا في الوقت نفسه أن إسرائيل هي بحد ذاتها "جريمة" ويجب إزالتها من الوجود.
وقال الظواهري في الشريط، الذي أودعته مؤسسة السحاب الإعلامية المرتبطة بالتنظيم موقعها الإلكتروني، "إن أوباما يريد دولة فلسطينية تعمل كفرع للحكومة الإسرائيلية،" معتبرا إسرائيل "جريمة يجب أن تزال من الوجود.
وأكد في الشريط، الذي لم تتمكن CNN من التأكد من صحته، أن وعود إقامة الدولتين وإزالة المستوطنات، كان يطلقها الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش، ما دعاه للتساؤل عن الجديد في خطابات أوباما، التي رآها استمرارا "للجريمة الصهيونية الصليبية ضد المسلمين منذ الحرب العالمية الثانية."
للمزيد عن الظواهري.. حياته وسيرته اضغط هنا

شارك