1 سبتمبر: مولد "محمد عطا" قائد هجمات 11 سبتمبر

الإثنين 31/أغسطس/2015 - 06:35 م
طباعة 1 سبتمبر: مولد محمد
 

1 سبتمبر: مولد "محمد عطا" قائد هجمات 11 سبتمبر

في مثل هذا اليوم الأول من سبتمبر 1968: ولد محمد عطا في كفر الشيخ في مصر ونشأ في القاهرة وحصل على شهادة في هندسة العمارة من جامعة القاهرة.. حسب مكتب التحقيقات الفيدرالي فان عطا كان هو الشخص المسؤول عن ارتطام الطائرة الأولى ببناية مركز التجارة العالمي في نيويورك واعتبر عطا المخطط الرئيسي للعمليات الانتحارية الأخرى التي حدثت ضمن ما سميت أحداث 11 سبتمبر 2001..
للمزيد عن حياة محمد عطا وهجمات 11 سبتمبر.. اضغط هنا

1 سبتمبر: مولد آدم غدن (عزام الأمريكي)

1 سبتمبر: مولد آدم
وفي مثل هذا اليوم الأول من سبتمبر 1978: ولد آدم غدن (عزام الأمريكي) في كاليفورنيا واعتنق الإسلام وهو في السابعة عشرة من عمره وانتقل بعدها ليعيش في باكستان حيث يعتقد أنه لا يزال يقيم هناك حتى اليوم. يظن أن عزام قد تدرب عسكرياً في معسكرات تابعة لتنظيم القاعدة.
للمزيد عن آدم غدن.. حياته وسيرته ....... اضغط هنا

1 سبتمبر: "عمار الحكيم" يخلف والده في زعامة المجلس الأعلى الإسلامي العراقي

1 سبتمبر: عمار الحكيم
وفي مثل هذا اليوم الأول من سبتمبر 2009: انتخب المجلس الاعلى الاسلامي العراقي يوم الثلاثاء عمار الحكيم نجل عبد العزيز الحكيم رئيسا للمجلس خلفا لوالده بعد وفاته الاسبوع الماضي متجنبا بذلك صراعا على السلطة ربما يضر بصورته، وكان يجري اعداد عمار الحكيم منذ فترة لتولي زعامة المجلس الاعلى الاسلامي العراقي خلفا لابيه الذي توفي يوم الاربعاء الماضي في طهران حيث كان يتلقى العلاج من سرطان الرئة. ودفن الحكيم في مطلع الاسبوع في مدينة النجف في العراق.
وتولى عبد العزيز الحكيم زعامة المجلس الاعلى الاسلامي العراقي لما يقارب ست سنوات خلفا لاخيه الذي قتل في انفجار في النجف عام 2003.
للمزيد عن عمار الحكيم ۔۔ حياته وسيرته ....... اضغط هنا

1 سبتمبر: طالبان: كوريا دفعت 20 مليون دولار فدية سنشتري بها أسلحة

1 سبتمبر: طالبان:
وفي مثل هذا اليوم الأول من سبتمبر 2007: قال زعيم بارز في حركة "طالبان" الافغانية السبت 1-9-2007 إن كوريا الجنوبية دفعت للحركة أكثر من 20 مليون دولار مقابل الافراج عن 19 كوريا جنوبيا كانت طالبان تحتجزهم رهائن وتعهد باستخدام المال في شراء أسلحة وشن هجمات انتحارية، وأضاف الزعيم الذي طلب من وكالة "رويترز" عدم نشر اسمه: "حصلنا على أكثر من 20 مليون دولار منهم.. سنشتري بها أسلحة ونجدد شبكة اتصالاتنا وسنشتري عربات لتنفيذ المزيد من الهجمات الانتحارية".
وأشارت الوكالة إلى المتحدث إليها بأنه أحد عشرة أعضاء في مجلس قيادة حركة طالبان الاسلامية الذي يرأسه الملا محمد عمر، ومن جهتها, نفت كوريا الجنوبية ما أعلنته طالبان بشأن دفع فدية من أجل الافراج عن الرهائن.وقال مسؤول في قصر الرئاسة الكورية ننفي دفع أي فدية, موضحاً أن شرطي الافراج عن الرهائن كانا سحب كل قواتنا ووقف الاعمال التبشيرية الكورية في أفغانستان بنهاية العام.

شارك