11 سبتمبر: الهجمات الإرهابية للقاعدة على أمريكا

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 08:26 ص
طباعة 11 سبتمبر: الهجمات إعداد ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم الحادي عشر من سبتمبر 2001: تمت مجموعة من الهجمات الإرهابية التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تحويل اتجاه أربع طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ذلك ثلاث منها. الأهداف تمثلت في برجي مركز التجارة الدولية بمنهاتن ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون). سقط نتيجة لهذه الأحداث 2973 ضحية و24 مفقودا، إضافة لآلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة، ووجهت أصابع الاتهام إلى زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن ومساعده الظواهري وقد اعترف بن لادن ضمنيا في أشرطة مصورة ظهرت بعدها على قناة الجزيرة بتسببهم بالحادث.
وفاة كل من [سطام السقامي، وليد الشهري، وائل الشهري، عبد العزيز العمري، فايز بني حمد، مهند الشهري، حمزة الغامدي، أحمد الغامدي، هاني حنجور، خالد المحضار، ماجد موقد، نواف الحازمي، سالم الحازمي، زياد جراح، أحمد النعمي، سعيد الغامدي، أحمد الحزنوي] في هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001.
للمزيد عن هجمات 11 سبتمبر۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

11 سبتمبر: فيلم مسيء للنبي محمد يؤدي لهجمات على السفارة الأمريكية بالقاهرة

11 سبتمبر: فيلم مسيء
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من سبتمبر 2012: وقعت هجمات من مصريين على السفارة الأمريكية بالقاهرة، إثر انتاج فيلم مسيء للنبي محمد، مما دفع الرئاسة لإدانة هذه الهجمات بعدها بيومين.




شارك