12 أكتوبر: اغتيال رفعت المحجوب على يد الجماعة الإسلامية المصرية

الأحد 11/أكتوبر/2015 - 09:31 م
طباعة 12 أكتوبر: اغتيال
 
في مثل هذا اليوم الثاني عشر من أكتوبر 1990: نفذ مسلحون ينتمون للجناح العسكري للجماعة الإسلامية في مصر بقيادة صفوت عبد الغني عملية أعلى كوبري قصر النيل أثناء مرور موكبه أمام فندق سميراميس في القاهرة، عندما أطلق على الموكب وابل من الرصاص نتج عنه مصرع المحجوب فورًا، ثم هرب الجناة على دراجات بخارية في الاتجاه المعاكس، وتكشف فيما بعد أن العملية كانت تستهدف في الأساس وزير الداخلية في ذلك الوقت، (عبد الحليم موسى) ولكن تصادف مرور موكب المحجوب فاعتقد الكمين الإرهابي أنه الهدف المقصود فبادروا بإطلاق النار عليه.
ورفعت المحجوب  رئيس مجلس الشعب المصري الأسبق وعضو في الحزب الوطني الديمقراطي في مصر، ولد في مدينة الزرقا في محافظة دمياط الساحلية شمال مصر، في عام 1972 اختير من قبل الرئيس محمد أنور السادات في منصب وزير برئاسة الجمهورية، وتلك كانت بداية عدة مناصب سياسية تقلدها. عين في عام 1975 في نائبًا لرئيس الوزراء برئاسة الجمهورية، كما أنتخب أمينا للاتحاد الاشتراكي العربي بعام 1975.
للمزيد عن العمليات الإرهابية التي تقدمها الجماعة الإسلامية في مصر۔۔۔۔ اضغط هنا

12 أكتوبر: فرار حوالي ألف عائلة مسيحية من مدينة الموصل

12 أكتوبر: فرار حوالي
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أكتوبر 2008 : أعلن محافظ مدينة الموصل دريد كشمولة أن حوالي ألف عائلة مسيحية فرت من المدينة خلال الايام القليلة الماضية في اعقاب موجة من اعمال العنف ضد ابناء الطائفة قتل فيها 11 شخصا منهم منذ اواخر الشهر الماضي.
وقال كشمولة ان مئات المسيحيين المذعورين غادروا المدينة خلال الاسبوع الماضي فيما وصفه بحركة نزوح كبيرة، وحمل كشمولة عناصر تنظيم القاعدة مسؤولية تهجير المسيحيين داعيا الحكومة الى البدء بحملة عسكرية جديدة لطرد عناصر القاعدة من محافظة نينوي التي مركزها مدينة الموصل اسوة بغيرها من المناطق العراقية.

12 أكتوبر: وفاة سهام الجمل البرلمانية الإخوانية

12 أكتوبر: وفاة سهام
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أكتوبر 2013: توفيت سهام الجمل عضوة سابقة بمجلس الشعب المصري عن حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين)، توفيت عن عمر 48 عامًا بعد معاناة مع المرض "السرطان".
للمزيد عن سهام الجمل.. حياتها وسيرتها .......... اضغط هنا

12 أكتوبر: مولد البطريرك إغناطيوس يعقوب الثالث

البطريرك إغناطيوس
البطريرك إغناطيوس يعقوب الثالث
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أكتوبر 1912: ولد البطريرك إغناطيوس يعقوب الثالث، بطريرك أنطاكية للكنيسة السريانية الأرثوذكسية.
للمزيد عن البطريرك إغناطيوس الثالث.. حياته وسيرته اضغط هنا




شارك