23 ديسمبر: مولد المفكر والعالم الإسلامي "حسان حتحوت"

الثلاثاء 22/ديسمبر/2015 - 06:43 م
طباعة 23 ديسمبر: مولد المفكر
 
في مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من ديسمبر 1924: ولد حسان حتحوت في مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية بمصر، انضم للإخوان المسلمين عام 1941م علي يد حسن البنا المرشد الأول والمؤسس للجماعة، وهو واحد من أصحاب المواقف الجريئة في تاريخ الجماعة فقد ترك الجماعة بعد فضيحة "عبد الحكيم عابدين" وتستر حسن البنا عليه، فبسبب هذا الموقف انقطعت صلته التنظيمية بالجماعة وسافر إلى أمريكا، وعاش هناك حتى وفاته.
للمزيد عن حسان حتحوت.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا

23 ديسمبر: اعتقال 28 مسلحًا ينتمون للقاعدة في السعودية

23 ديسمبر: اعتقال
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من ديسمبر 2007: ألقت قوات الامن السعودية القبض على 28 مسلحًا ينتمون لتنظيم القاعدة يشتبه في أنهم كانوا يخططون لارتكاب "أعمال اجرامية" في المملكة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله: إن عمليات القبض على المشتبه فيهم تمت في مكة والمدينة والرياض وفي منطقة مجاروة للحدود الشمالية للسعودية.
وقالت الوكالة: إن جميع المقبوض عليهم سعوديون باستثناء شخص واحد أجنبي دون أن تورد مزيدًا من التفاصيل بسبب ما وصفته بالحفاظ على الصالح العام "الذي يقضي بحجب مزيد من التفاصيل في الوقت الحالي".

23 ديسمبر: أمريكا تثني على مساعدة إيران في تلجيم "ميليشيا الصدر" بالعراق

23 ديسمبر: أمريكا
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من ديسمبر 2007: أثنى السفير الامريكي لدى العراق على إيران لمساعدتها في كبح جماح عنف ميليشيا شيعية في العراق مستخدمًا بعضًا من ألطف العبارات التي استخدمتها واشنطن تجاه طهران خصمها اللدود بخصوص العراق.
وقال السفير ريان كروكر: إن واشنطن تعتقد أن ايران ربما كانت وراء وقف لإطلاق النار أعلنه رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر، وإنها ساعدت في ضمان سريان وقف اطلاق النار في مناطق تتمتع فيها بالنفوذ.
لكنه أشار أيضا الى أن السلطات الامريكية ما زالت ترى أن دور ايران لا يمكن التنبؤ به وأن دوافعها مبهمة.
للمزيد عن ميليشيات الصدر ۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا
للمزيد عن جيش المهدي.. من الوطنية إلى الطائفية ...... اضغط هنا

شارك