3 يناير: "بوكو حرام" تقتل المئات في مذبحة بنيجيريا

السبت 02/يناير/2016 - 04:10 م
طباعة 3 يناير: بوكو حرام
 
في مثل هذا اليوم الثالث من يناير 2015: قامت جماعة بوكو حرام بمهاجمة بلدة باجا مُسفرةً عن مقتل وتشريد المئات.. وهذا المذبحة عبارة عن سلسلة من عمليات القتل الجماعي والهجمات التي يعتقد أنها ارتكبت، ووفقا لبعض التقارير، لا تزال مستمرة في بلدة نيجيرية من باجا وضواحيها، في ولاية بورنو، ما بين 3 يناير و 7 يناير 2015 بواسطة بوكو حرام. بدأ الهجوم في 3 يناير كانون الثاني عندما اجتاحت بوكو حرام قاعدة العسكرية التي كانت مقر قوة المهام المشتركة المتعددة الجنسيات، التي تتألف من قوات من تشاد، النيجر، ونيجيريا، وبعد ذلك أجبر المسلحين الآلاف من السكان المحليين على النزوح من المنطقة، قبل تنفيذ عمليات القتل الجماعي على نطاق واسع التي بلغت ذروتها في اليوم السابع من يناير..
للمزيد عن "بوكو حرام"......... اضغط هنا

3 يناير: حرق معاذ الكساسبة على يد "داعش"

3 يناير: حرق معاذ
وفي مثل هذا اليوم الثالث من يناير 2015: تم إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً وهو حي على يد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" حيث كان يقف داخل قفص حديدي مغلق وفق ما أعلنه التلفزيون الأردني..
للمزيد عن تنظيم "داعش"......... اضغط هنا

3 يناير: رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين يوثق وجود كنيس يهودي أسفل المسجد الأقصى

3 يناير: رئيس الحركة
وفي مثل هذا اليوم الثالث من يناير 2006: عقد رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين رائد صلاح مؤتمرا صحفيا في شرقي القدس، وكشف في شرح مفصل وبالصور الموثقة فوتوغرافيًا وبالفيديو عن وجود كنيس يهوديٍ أسفل المسجد الأقصى وعن العديد من الغرف المستحدثة، وأضاف أن هناك مصمم يدعى إلياف نحليلئلي قام على مدار سنوات بإقامة سبع غرف تحت المسجد الأقصى.
ورائد صلاح بدأ نشاطه الإسلامي مبكرًا، حيث اعتنق أفكار الحركة الإسلامية العالمية "الإخوان المسلمين"، ونشط في مجال الدعوة الإسلامية في داخل الخط الأخضر منذ كان في المرحلة الثانوية، وكان من مؤسسي الحركة الإسلامية في داخل الدولة العبرية في بداية السبعينيات، وظلَّ من كبار قادتها حتى الانشقاق الذي حدث نهاية التسعينيات بسبب قرار بعض قادتها ومنهم الشيخ عبد الله نمر درويش رئيس الحركة خوض انتخابات الكنيست الإسرائيلي.
للمزيد عن رائد صلاح حياته واهتماماته ۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

شارك