7 فبراير: حكم قضائي بريطاني بالسجن 7 أعوام على "أبو حمزة المصري"

الخميس 07/فبراير/2019 - 11:45 ص
طباعة 7 فبراير: حكم قضائي
 
في مثل هذا اليوم السابع من فبراير 2006: أصدر القضاء البريطاني حكمًا بالسجن سبعة أعوام يصدر على الإسلامي المتطرف أبو حمزة المصري، إثر إدانته بالتحريض على القتل والكراهية.
للمزيد عن أبو حمزة المصري.. حياته وسيرته ...... اضغط هنا

7 فبراير: مولد نبيل العوضي داعية كويتي

7 فبراير: مولد نبيل
وفي مثل هذا اليوم السابع من فبراير 1970: ولد نبيل العوضي.. خطيب وداعية وإعلامي كويتي. كان يعرض له برنامج على قناة الوطن الكويتية بعنوان زوايا، ولكن بعد سحب الجنسية تم منع عرض البرنامج..
للمزيد عن نبيل العوضي.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا

7 فبراير: مهاجمة كتيبة نرويجية بأفغانستان بسبب الرسوم المسيئة

7 فبراير: مهاجمة
وفي مثل هذا اليوم السابع من فبراير 2006: هاجم نحو 300 شخص معسكراً يديره النرويجيون في أفغانستان احتجاجاً على نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في صحف نرويجية.

7 فبراير: مولد توكل كرمان الذراع السياسي للإخوان المسلمين

7 فبراير: مولد توكل
وفي مثل هذا اليوم السابع من فبراير 1979: ولدت توكل كرمان عضو مجلس شورى (اللجنة المركزية) لحزب التجمع اليمني للإصلاح اللقاء المشترك الذي يمثل تيار (المعارضة) ويمثل الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين باليمن، وهي توكل عبد السلام خالد كرمان كاتبة صحافية ورئيسة منظمة صحفيات بلا قيود وناشطة حقوقية يمنية الجنسية وهي الحاصلة على جائزة نوبل للسلام في العام 2011..
للمزيد عن توكل كرمان.. حياتها وسيرتها .... اضغط هنا

7 فبراير: مولد هيلدر كامارا، أسقف الكنيسة الرومانية الكاثوليكية

7 فبراير: مولد هيلدر
وفي مثل هذا اليوم السابع من فبراير 1909: ولد هيلدر كامارا، أسقف الكنيسة الرومانية الكاثوليكية..  و رئيس أساقفة من الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، أشتهر بأفكاره التقدمية فيما يتعلق بالقضايا الاجتماعية والتي بسببها كان يعيش نزاعاً متكرراً مع السلطات العسكرية التي كانت تحكم البرازيل بعد عام 1964. يعد كامارا أحد الشخصيات الأولى والمهمة التي شكلت الحركة التي باتت تعرف باسم لاهوت التحرير في أمريكا اللاتينية في نهاية السبعينات من القرن الماضي.
للمزيد عن هيلدر كامارا.. حياته وشخصيته .. اضغط هنا

7 فبراير: تعرض القصر الرئاسي في مقديشيو للقصف

7 فبراير: تعرض القصر
وفي مثل هذا اليوم السابع من فبراير 2009: تعرض القصر الرئاسي في العاصمة مقديشو لقصف بقذائف الهاون بعد ساعات قليلة من وصول الرئيس الصومالي الجديد شريف شيخ أحمد الي العاصمة مقديشو، قادمًا من جيبوتي حيث انتخبه البرلمان الصومالي رئيساً.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث إلا أن عددا من الفصائل الإسلامية المعارضة توعدت بمواصلة الحرب ضد السلطة التي يقودها الرئيس شيخ أحمد..
للمزيد عن شريف شيخ أحمد.. حياته وسيرته ...... اضغط هنا

شارك