11 فبراير: إعلان الجمهورية الإسلامية في إيران بقيادة الخميني

الإثنين 11/فبراير/2019 - 08:51 ص
طباعة 11 فبراير: إعلان
 
في مثل هذا اليوم الحادي عشر من فبراير 1979: انتصرت الثورة الإسلامية في إيران بقيادة الخميني وقامت الجمهورية الإسلامية وغادر الشاه إلى مصر.
للمزيد عن حياه الخميني ومواقفه من الثورة .......... اضغط هنا

11 فبراير: مجالس الصحوة "أضعفت" القاعدة في العراق

11 فبراير: مجالس
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من فبراير 2008: قال متحدث عسكري أمريكي: "إن وثائق تم العثور عليها في غارات الجيش الأمريكي على عناصر تنظيم القاعدة في العراق كشفت أن مجالس الصحوة نجحت في إضعاف الشبكة الجهادية التابعة لأسامة بن لادن في هذا البلد.. وكشفت الوثائق ان القاعدة تعتبر مجالس الصحوة "تهديدا خطيرا"، و"أكثر الأعداء خطورة"".. وقال المتحدث الأمريكي "تم العثور على مذكرات تظهر أن القاعدة تعتبر هذه الجماعات خطرا كما تكشف عن استهداف الارهابيين لها بشكل متزايد".
وأضاف المتحدث إن تحسن الوضع الأمني "اصاب العديد من عناصر القاعدة بالشلل، وجعلهم يخشون التحرك".
وتقول الوثائق التي عثر عليها التي تم العثور عليها بهذا الشأن "كان هناك 600 من المقاتلين في قطاعنا قبل أن تغير القبائل موقفها مما أدى إلى انسحاب العديد من مقاتلينا وبعضهم إنضم إلى المنشقين، وأخذت الأوضاع تتدهور وكنتيجة لذلك وصل عدد مقاتلينا إلى 20 فقط".
للمزيد عن تنظيم القاعدة في العراق ........... اضغط هنا

11 فبراير: الادعاء الأمريكي يطلب إعدام 6 معتقلين بـ"غوانتانامو"

11 فبراير: الادعاء
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من فبراير 2008: وجه الإدعاء العسكري الأمريكي اتهامات رسمية الاثنين، إلى ستة من المحتجزين في المعتقل التابع للجيش الأمريكي في خليج "غوانتانامو" بكوبا، بـ"التخطيط" لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول من العام 2001، على واشنطن ونيويورك، طالباً الحكم بإعدامهم.
وقال ممثل الإدعاء العسكري، توماس هارتمان، في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدفاع "البنتاغون"، إن المتهمين الستة يتقدمهم خالد شيخ محمد، الذي يُعتقد أنه العقل المدبر لتلك الهجمات، إضافة إلى كل من محمد القحطان، ورمزي بن الشيبة، وعلي عبد العزيز علي، ومصطفى أحمد الهوساوي، ووليد بن عطاش.
وأضاف هارتمان أن الإدعاء العسكري طلب تقديم هؤلاء المتهمين، وجميعهم محتجزين في معتقل "غوانتانامو" إلى محاكمة مشتركة، مشدداً على الإدعاء سيطلب الحكم بإعدامهم.
وكان مسؤول أمريكي رفيع قد كشف في تصريحات لـCNN في وقت سابق الاثنين، أن الولايات المتحدة ستوجه رسمياً، اتهامات جنائية لستة من المتهمين بالتخطيط لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على كل من واشنطن ونيويورك، كما ستطلب الحكم بإعدامهم.
للمزيد عن هجمات 11 سبتمبر ........ اضغط هنا

شارك