19 فبراير: اغتيال المرجع الشيعي محمد محمد الصدر

الجمعة 19/فبراير/2021 - 08:29 ص
طباعة محمد محمد صادق الصدر محمد محمد صادق الصدر
 
في مثل هذا اليوم التاسع عشر من فبراير 1999 محمد محمد صادق الصدر، مرجع ديني شيعي عراقي. كان من مُعارضي النظام العراقي في فترة حكم حزب البعث العربي الاشتراكي وقد عُرف بنشاطه المُناهض للنظام وهو الذي أدّى لاغتياله.
للمزيد عن حياته وسيرته۔۔۔۔ اضغط هنا

19 فبراير: محكمة الاستئناف تتحفظ على أموال خيرت الشاطر

19 فبراير: محكمة
وفي مثل هذا اليوم التاسع عشر من فبراير 2012 تلقت شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزى خطابًا من المستشار رئيس محكمة الاستئناف، ورئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها، يفيد رفع التحفظ عن أموال كل من: خيرت الشاطر النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين وحسن مالك، بالبورصة، ويتعين عليه رفع التحفظ على أموال زوجتيهما وأبنائهما القصر.
للمزيد عن خيرت الشاطر.. حياته وسيرته اضغط هنا
للمزيد عن أموال الإخوان.. الجزء الأول اضغط هنا
الجزء الثاني.. اضغط هنا
الجزء الثالث.. اضغط هنا

19 فبراير: مقتل أكثر من 35 في تفجيرات في العراق على يد "القاعدة"

19 فبراير: مقتل أكثر
وفي مثل هذا اليوم التاسع عشر من فبراير 2007 أعلن الجيش الأمريكي عن مقتل اثنين من جنوده في هجوم انتحاري بصهريج وقود ملغم استهدف موقعا مشتركا للقوات الأمريكية والشرطة العراقية في منطقة الطارمية، الواقعة على نهر دجلة شمالي العاصمة العراقية.
وأدى الهجوم إلى تدمير الموقع بالكامل، وإصابة 17 جنديًّا بجراح في الهجوم الذي تبنته جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة.
للمزيد عن تنظيم القاعدة في العراق.. اضغط هنا

19 فبراير: نجاح المعارضة على حساب الإسلاميين في انتخابات باكستان

19 فبراير: نجاح المعارضة
وفي مثل هذا اليوم التاسع عشر من فبراير 2008 رفض الرئيس الباكستاني برويز مشرف الثلاثاء 19-2-2008 دعوات الاستقالة التي وجهتها إليه المعارضة بعد هزيمة حلفائه في الانتخابات التشريعية، وكان رئيس الوزراء السابق نواز شريف -زعيم أحد حزبي المعارضة اللذين فازا في الانتخابات التشريعية- طالب مشرف بالاستقالة، إلا أن الناطق باسم مشرف الجنرال رشيد قريشي اعتبر أن قادة المعارضة "ذهبوا بعيدا في مطالبهم"، مضيفا أنها "ليست انتخابات رئاسية، لقد سبق أن انتخب الرئيس مشرف لولاية من 5 سنوات"، وكان مشرف وصل إلى السلطة في أكتوبر 1999 إثر انقلاب عسكري، ثم انتخب رئيسا عام 2002 وأعيد انتخابه في 6 أكتوبر الماضي، في ظروف أثارت احتجاج المعارضة.

19 فبراير: الحزب الإسلامي الأردني يختار مسيحيًّا في الهيئات القيادية

	19 فبراير: الحزب
وفي مثل هذا اليوم التاسع عشر من فبراير 2007 انتخبت قواعد جبهة العمل الإسلامي- الذراع الحزبية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن- مسيحيًّا ضمن الحلقات القيادية في إحدى دوائر العاصمة، وذلك في سابقة على الساحة الأردنية.
وذكرت صحيفة "الغد" أن قواعد الحزب الإسلامي اختارت عزيز مساعدة (44 عاما) عضوا في الهيئة الإدارة لفرع عمان الثالثة.
ونقلت الصحيفة عن النائب الإسلامي زهير أبو الراغب قوله: "إن عزيز اختير ضمن هيكل القيادة لأول مرة في تاريخ الجبهة - التي تأسست عام 1992- إلى جانب ستة أعضاء برئاسة فاروق بدران".
جاء هذا الاختيار في ختام انتخابات دورية في 24 فرعًا تابعًا لجبهة العمل الإسلامي- الدائرة في فلك جماعة الإخوان المسلمين- التي أنشئت عام 1946.
للمزيد عن الإخوان المسلمين في الأردن.. اضغط هنا

شارك