3 مارس: سقوط الخلافة العثمانية

السبت 02/مارس/2024 - 08:38 م
طباعة 3 مارس: سقوط الخلافة إعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم الثالث من مارس 1924: ألغى مصطفى كمال الخلافة العثمانية

3 مارس: السعودية تعتقل 28 مسلحاً على ذمة تنظيم القاعدة

3 مارس: السعودية
وفي مثل هذا اليوم الثالث من مارس 2008: تم توقيف 28 مسلحاً سعوا لإعادة "القاعدة" وتنفيذ حملات بالسعودية استعانوا برسالة من الظواهري لجمع الأموال بحجة العمل الخيري؛ حيث ألقت الشرطة السعودية القبض على 28 مسلحاً من جنسيات مختلفة، تلقوا أوامر من القاعدة بإعادة بناء التنظيم في المملكة، وبدء حملة إرهابية داخلها، حسبما أورد بيان لوزارة الداخلية السعودية، وذكر البيان أن تحضيرات المسلحين "وصلت مرحلة متقدمة"، مشيرا إلى أنها تضمنت إيجاد مخابئ لخلاياهم، وتزوير وثائق سفر وتدشين حملة إعلامية عبر الإنترنت لنشر "عقيدتهم المنحرفة".

3 مارس: "داعش" يبث شريط فيديو يصور إعدام 18 شرطياً عراقياً

3 مارس: داعش يبث
وفي مثل هذا اليوم الثالث من مارس 2007 : بث تنظيم "دولة العراق الإسلامية" شريط فيديو بتفاصيل إعدام 18 شرطياً عراقياً في تأكيد لإعلانه السابق باختطاف العناصر الأمنية وتصفيتهم رداً على مزاعم اغتصاب امرأة سنية بواسطة عناصر من الأمن العراقي الذي يهيمن عليه الشيعة.
وأظهر الفيديو، ومدته ثلاث دقائق و43 ثانية، العناصر الأمنية معصوبة الأعين وقد صفت في ثلاثة صفوف وبدا خلفها مسلح ملثم يشهر سلاحه على المجموعة.
للمزيد عن داعش في العراق .......... اضغط هنا

3 مارس: ملك السعودية يأمر باطلاق معتقلي الشيعة بأحداث المدينة

3 مارس: ملك السعودية
وفي مثل هذا اليوم الثالث من مارس 2009: أصدر الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ملك السعودية، أمرا بالافراج عن حوالي 38 معتقلا شيعيا على خلفية الاشتباكات التي نشبت بين زوار شيعة وافراد في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة، غربي السعودية.
وذكر أعضاء في وفد شيعي سعودي التقى بالملك عبدالله أنه تم إبلاغهم بأمر الافراج عن المعتقلين وإيقاف ملاحقة 37 مطلوبًا آخر من الجهات الأمنية، وذلك بعد وقت قصير من الاجتماع الذي ضم 36 شخصية شيعية بالعاهل السعودي في الرياض.
للمزيد عن الشيعة في المملكة العربية السعودية ..... اضغط هنا
للمزيد عن النمر حياته ...... اضغط هنا

3 مارس: سالم الفلاحات مراقبًا لإخوان الأردن

3 مارس: سالم الفلاحات
في مثل هذا اليوم الثالث من مارس 2006: تم اختيار سالم الفلاحات مراقبا للإخوان المسلمين في الأردن، وقد اختير الفلاحات عضوا بالمكتب التنفيذي للجماعة لدورتين متتاليتين.
للمزيد عن الإخوان المسلمين في الأردن ..... اضغط هنا

شارك