14 مارس: تولي رجب طيب أردوغان رئاسة وزراء تركيا

الخميس 14/مارس/2019 - 10:35 ص
طباعة 14 مارس: تولي رجب
 
في مثل هذا اليوم الرابع عشر من مارس 2003: تولى رجب طيب أردوغان رئاسة وزراء تركيا، ورئيس حزب العدالة والتنمية الذي يملك غالبية مقاعد البرلمان التركي.
للمزيد عن رجب طيب أردوغان.. اضغط هنا

14 مارس: اعتقال قيادي بالقاعدة ساعد في هروب بن لادن من "تورا بورا"

14 مارس: اعتقال قيادي
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من مارس 2008: سلمت وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي أي إيه) لوزارة الدفاع الأمريكية عنصرا بارزا من تنظيم القاعدة يشتبه في أنه ساعد على ترتيب هروب زعيم القاعدة أسامة بن لادن من منطقة تورا بورا الأفغانية في عام 2001، وذلك بحسب متحدث باسم البنتاغون. 
وصرح المتحدث باسم البنتاغون بريان وايتمان بأن رحيم رفيق مقرب من بن لادن وله صلات بتنظيمات القاعدة في الشرق الأوسط. 
وقال وايتمان: إن رحيم جهز المأوى لأسامة بن لادن في تورا بورا المنطقة الجبلية التي لاذ إليها زعيم تنظيم القاعدة، بعدما اجتاحت الولايات المتحدة أفغانستان في 2001، وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع أن رحيم ساعد في هروب بن لادن من المنطقة خلال العملية العسكرية الأمريكية التي سعت لاعتقاله.

14 مارس: مقتل 19 في هجومين في باكستان وطالبان تنفي مسئوليتها

14 مارس: مقتل 19
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من مارس 2014: أدى هجومان في مدينتي بيشاور وكويتا المضطربتين الباكستانيتين الى مقتل 19 شخصا يوم الجمعة مما بدد الآمال بالتوصل الى اتفاق سلام دائم مع مسلحين يقاتلون للإطاحة بالحكومة.
وقالت الشرطة: "إن مهاجمًا انتحاريًّا فجر نفسه أمام عربة شرطة في مدينة بيشاور التي تقع على حدود باكستان مع أفغانستان فقتل تسعة من المارة على الأقل بينهم امرأة وطفل".
وأضافت الشرطة أن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا في مدينة كويتا بإقليم بلوخستان عندما انفجرت دراجة نارية محملة بالمتفجرات في وسط المدينة.. وقع الهجومان بينما تحاول حكومة رئيس الوزراء نواز شريف إشراك طالبان الباكستانية في محادثات للتوصل الى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار وإنهاء سنوات من العنف.
وأعلنت جماعة أحرار الهند وهي جماعة منبثقة عن طالبان مسئوليتها عن الهجمات.

شارك