17 مارس: مولد صلاح أبو إسماعيل الداعية الإخواني

الأربعاء 17/مارس/2021 - 08:10 ص
طباعة 17 مارس: مولد صلاح
 
في مثل هذا اليوم السابع عشر من مارس 1927: ولد الشيخ صلاح أبو إسماعيل في قرية بهرمس مركز إمبابة محافظة الجيزة بمصر، داعية إسلامي وأحد أعلام الإخوان المسلمين في مصر وهو والد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل.
للمزيد عن صلاح "أبو إسماعيل".. حياته وسيرته ..... اضغط هنا

17 مارس: وفاة البابا شنودة الثالث

17 مارس: وفاة البابا
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من مارس 2012: توفي البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسائر بلاد المهجر، وهو البابا رقم 117. كان أول أسقف للتعليم المسيحي قبل أن يصبح البابا.
للمزيد عن البابا شنودة الثالث.. حياته وسيرته ....... اضغط هنا

17 مارس: تولية الشيخ "جاد الحق على جاد الحق" مشيخة الأزهر

17 مارس: تولية الشيخ
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من مارس 1982: تولى الشيخ "جاد الحق على جاد الحق " مشيخة الجامع الأزهر، وهو الإمام الثاني والأربعون في سلسلة مشايخ الجامع الأزهر. وُلد في محافظة الدقهلية، وتعلم بالأزهر، وعمل بالقضاء بعد تخرجه، ثم اختير لمنصب الإفتاء، وتولى وزارة الأوقاف، وكللت حياته باختياره شيخًا للجامع الأزهر.
للمزيد عن جاد الحق علي جاد الحق.. حياته وسيرته ...... اضغط هنا

17 مارس: اعتقال قادة حركة الوفاق البحرينية المعارضة

17 مارس: اعتقال قادة
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من مارس 2011: اتهمت حركة الوفاق البحرينية المعارضة قوات الامن البحرينية بأنها اعتقلت ما لا يقل عن ستة من قادة المعارضة، الذين يتزعمون حركة الاحتجاجات في البلاد.
وتأتي هذه الاتهامات مع تزايد الانتقادات الدولية لطريقة تعامل السلطات البحرينية مع المحتجين، فيما طلبت وزارة الخارجية البريطانية من رعاياها مغادرة البلاد في اسرع وقت.
للمزيد عن حركة الوفاق الشيعية البحرينية ۔۔۔۔۔ اضغط هنا

17 مارس: الحوثيون يفرجون عن 178 جنديًّا يمنيًّا

17 مارس: الحوثيون
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من مارس 2010: نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر في لجنة مراقبة وقف إطلاق النار أن جماعة الحوثي أفرجت عن 178 جنديًّا يمنيًّا كانت تأسرهم.
 وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أنه جرى تسليم الجنود المفرج عنهم لممثل الحكومة في محافظة صعدة الواقعة شمال شرق البلاد.

شارك