19 مارس: إصلاحيو إيران يشككون في فوز "نجاد" بانتخاب الرئاسة

السبت 19/مارس/2022 - 08:50 ص
طباعة 19 مارس: إصلاحيو
 
في مثل هذا اليوم التاسع عشر من مارس 2008: ذكرت وكالة أنباء أن الإصلاحيين المناوئين للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد طلبوا إعادة فرز الأصوات التي أدلى بها في طهران في الانتخابات التي أجريت الأسبوع الماضي بعدما حقق المحافظون نصرًا كاسحًا.
واشتكى الإصلاحيون الذين يسعون لإحداث تغييرات سياسية واجتماعية من أن الانتخابات رتبت ضدهم حتى قبل أن يتوجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع؛ لأن كثيرًا من مرشحيهم منعوا من الترشح خلال عملية غربلة سبقت الانتخابات.
وفاز المحافظون الذين يقولون إنهم ملتزمون بمبادئ الجمهورية الاسلامية بأكثر من 70 في المئة من المقاعد التي حسمت نتيجتها حتى الآن من 290 هي إجمالي مقاعد البرلمان..
ودعا الرئيس السابق محمد خاتمي والرئيس السابق للبرلمان مهدي كروبي وكلاهما من قادة الإصلاحيين إلى إعادة فرز الأصوات؛ بسبب "مخاوف تتعلق بنتيجة الانتخابات في طهران ولمنع اي انتهاكات محتملة للحقوق."

19 مارس: "بن لادن" يحث الصوماليين على الإطاحة بالرئيس المنتخب

19 مارس: بن لادن
وفي مثل هذا اليوم التاسع عشر من مارس 2009: حث أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الصوماليين في تسجيل صوتي جديد على الإطاحة بالرئيس الجديد شيخ شريف شيخ أحمد.
وكان شريف شيخ أحمد قد انتخب في وقت سابق من عام 2009. 
وقال "بن لادن": إن "الحرب الدائرة فوق أرضكم خلال هذه السنوات هي حرب بين الإسلام والصليبية العالمية".
للمزيد حول شريف شيخ أحمد.. حياته ومسيرته.. اضغط هنا

19 مارس: مولد "فايز بني حمد" أحد منفذي هجمات 11 سبتمبر

19 مارس: مولد فايز
وفي مثل هذا اليوم التاسع عشر من مارس 1977: ولد فايز بني حمد، من مدينة خور فكان الإماراتية وهو أحد الخمسة الذين كانوا على متن طائرة يونايتد ايرلاينز الرحلة 175 كجزء من هجمات 11 سبتمبر، ولد في دولة الإمارات، ثم غادر عائلته لينضم لتنظيم القاعدة في أفغانستان. وفي 11 سبتمبر 2001، استقل طائرة يونايتد ايرلاينز الرحلة 175 ، وشارك في عملية خطف الطائرة والتي صُدمت في البرج الجنوبي لمركز التجارة العالمي.

شارك