29 مارس: عبد المنعم أبو الفتوح يعلن ترشحه رسميا للرئاسة المصرية

الجمعة 29/مارس/2024 - 09:58 م
طباعة 29 مارس: عبد المنعم إعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من مارس 2012: قدم عبد المنعم أبو الفتوح العضو السابق بمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين أوراق ترشحه رسميًّا إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية. 
للمزيد عن عبد المنعم أبو الفتوح.. حياته وسيرته ...... اضغط هنا

29 مارس: تولية الشيخ "عبد الرحمن الشربيني" مشيخة الجامع الأزهر

29 مارس: تولية الشيخ
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من مارس 1905: تولى الشيخ "عبد الرحمن الشربيني" مشيخة الجامع الأزهر، وهو الإمام التاسع والعشرون في ترتيب مشايخ الجامع الأزهر.
للمزيد عن الشيخ الشربيني.. حياته وسيرته ....... اضغط هنا

29 مارس: وفاة الشيخ محمد أبو زهرة

29 مارس: وفاة الشيخ
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من مارس 1898: توفي الشيخ محمد أبو زهرة.. كان أبو زهرة من أعلى الأصوات التي تُنادي بتطبيق الشريعة الإسلامية في الحياة، وقرر أن القرآن أمَر بالشورى؛ ولذا يجب أنْ يُختار الحاكم المسلم اختيارًا حرا؛ فلا يتولَّى أي سلطان حاكمًا إلا بعد أنْ يُختار بطريقة عادلة، وأنَّ اختيار الحكام الصالحين هو السبيل الأمثل لوقاية الشريعة من عبث الحاكمين..

29 مارس: مولد الشيخ محمد العثيمين

29 مارس: مولد الشيخ
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من مارس 1929: ولد محمد بن صالح العثيمين، رجل الدين السعودي.. ومولده بعنيزة إحدى مدن المملكة العربية السعودية. جده عثمان اشتهر بعثيمين فصارت الأسرة تنسب لهذا الجد..
للمزيد عن الشيخ العثيمين.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا

29 مارس: ميليشيات المهدي تجدد رفضها إلقاء السلاح

29 مارس: ميليشيات
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من مارس 2008: جدد الجناح السياسي التابع للزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر، المعروف بالتيار الصدري، رفضه دعوة الحكومة العراقية تسليم أسلحة ميليشيا جيش المهدي أو استسلام أفرادها.
للمزيد عن جيش المهدي ...... اضغط هنا

شارك