1 أبريل: إعدام دبلوماسي جزائري على يد جماعة "التوحيد والجهاد"

الجمعة 01/أبريل/2022 - 08:43 ص
طباعة 1 أبريل: إعدام دبلوماسي
 
في مثل هذا اليوم الأول من أبريل 2012: تم إعدام الدبلوماسي الجزائري الطاهر تواتي، على يد حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا، وكان تواتي واحد من سبعة مسؤولين جزائريين اختطفوا من السفارة الجزائرية في غاو، في أبريل 2012 , وذلك خلال الاضطرابات في شمال مالي , وعد اعتقال الجزائر 3 من القيادات الإسلامية المتطرفة , وهددت الجماعة بقتلهم اذا لم تقوم الجزائر بأطلاق سراح أحد قيادات البارزة في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ويدعى نسيب الطيب، وتم إعدامه بعد انتهاء المهلة التي حددها الخاطفون.
وطاهر التواتي دبلوماسي جزائري ولد ببلدة مسعد بولاية الجفلة، الجزائر عام 1980.
للمزيد عن القاعدة في المغرب العربي .. اضغط هنا

1 أبريل: الخميني يعلن إيران جمهورية إسلامية

1 أبريل: الخميني
وفي مثل هذا اليوم الأول من أبريل 1979: أعلن الخميني إيران جمهورية إسلامية بعد الاستفتاء الذي جرى في نهاية مارس 1979.. بعد (الثورة الإيرانية) التي عرفت فيما بعد باسم (الثورة الإسلامية) والتي بدأت في يناير من عام 1978 مع المظاهرات الكبرى الأولى ضد الشاه، وبعد إضرابات وتظاهرات شلت البلاد واقتصادها، فر شاه البلاد في يناير عام 1979، وعاد (آية الله روح الله الخميني) من المنفى إلى طهران، وكال الوعود للناس من أجل بناء نظام جديد.
للمزيد عن الخميني.. حياته وسيرته اضغط هنا

1 أبريل: الكنيسة الأرثوذكسية في القدس تدعو الجنود المسيحيين للتمرد

1 أبريل: الكنيسة
وفي مثل هذا اليوم الأول من أبريل 2003: الكنيسة الأرثوذكسية في القدس والأراضي المقدسة تدعو جميع الجنود المسيحيين العاملين في القوات الأمريكية والبريطانية، التي تقود الحرب على العراق إلى التمرد على قياداتهم العسكرية، وعدم الانصياع لأوامرهم بضرب المنشآت والمواقع العراقية. 

1 أبريل: معتقل سعودي بجوانتانامو: تعرضت للتعذيب لسنوات

1 أبريل: معتقل سعودي
وفي مثل هذا اليوم الأول من أبريل 2007: قال معتقل سعودي في قاعدة خليج جوانتنانامو الامريكية امام محكمة عسكرية امريكية انه تعرض للتعذيب بهدف اجباره على الاعتراف بدور في عملية تفجير المدمرة الامريكية "يو اس اس كول" في اليمن في عام 2000.
وأوضح المعتقل، واسمه عبد الرحيم النشيري (41 عاما)، أنه عانى من التعذيب لسنوات منذ اعتقاله عام 2002، وذلك حسب اقوال له اثناء جلسة الاستماع المغلقة قامت بنشرها وزارة الدفاع الامريكية "البنتاجون".

شارك