5 أبريل: مولد الشيخ محمد متولي الشعراوي

الجمعة 05/أبريل/2019 - 08:50 ص
طباعة 5 أبريل: مولد الشيخ
 

5 أبريل: مولد الشيخ محمد متولي الشعراوي

5 أبريل: مولد الشيخ
وفي مثل هذا اليوم الخامس من أبريل 1911: ولد الشيخ محمد متولي الشعراوي بقرية دقادوس مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.. يعد أشهر من فسر (القرآن الكريم) فى العصر الحديث.
للمزيد عن حياة الشيخ الشعراوي وسيرته .... اضغط هنا

5 أبريل: مولد الشيخ جاد الحق علي جاد الحق

5 أبريل: مولد الشيخ
في مثل هذا اليوم الخامس من أبريل 1917: ولد الشيخ جاد الحق علي جاد الحق الإمام الثاني والأربعين في سلسلة شيوخ الأزهر.. ولد في محافظة الدقهلية، وتعلم بالأزهر، وعمل بالقضاء وتولى منصب الإفتاء ثم ولي وزارة الأوقاف وكلل حياته شيخا بالأزهر.
للمزيد عن الشيخ جاد الحق .... اضغط هنا

5 أبريل: الصدريون يطردون اثنين من نوابهم

5 أبريل: الصدريون
وفي مثل هذا اليوم الخامس من أبريل 2007: صرح مكتب رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر أنه تقرر طرد اثنين من نواب التيار الصدري وذلك لقيامهم بالتقاء مسئولين أمريكيين دون علم زعيم التيار.. وجاء في بيان أصدره مكتب الصدر في النجف أن مقتدى الصدر أمر شخصيًّا باستبدال النائبين سلام المالكي وقصي عبدالوهاب.. هذا ويعتقد الأمريكيون أن مقتدى الصدر قد فر من العراق إلى إيران، إلا أن مكتبه ينفي ذلك ويصر على أنه لا زال في العراق.. ويتهم الأمريكيون ميليشيا الصدر المسماة بجيش المهدي بارتكاب العديد من أعمال القتل الطائفية بحق أبناء الطائفة السُّنِّية في العراق.
وللمزيد عن مقتدى الصدر.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا

5 أبريل: مقتل 50 في هجمات انتحارية على يد طالبان باكستان

5 أبريل: مقتل 50
وفي مثل هذا اليوم الخامس من أبريل 2010: في مدينة بيشاور قتل سبعة أشخاص من بينهم أربعة مهاجمين في هجوم انتحاري على القنصلية الأمريكية في مدينة بيشاور، وتبنت حركة طالبان في باكستان المسئولية عن الهجوم الذي أودى بحياة ثلاثة من الحراس الباكستانيين للقنصلية أيضًا، واندلعت مواجهة بالأسلحة النارية بين قوات الأمن الباكستانية والمهاجمين، أعقبها عدد من الانفجارات الناجمة عن سيارات مفخخة أدت إلى إلحاق أضرار بالمباني المجاورة، وقال عزام طارق المتحدث باسم حركة طالبان في اتصال مع فرانس برس: "نعلن مسئوليتنا عن الهجوم على القنصلية الأمريكية في رد على غارات الطائرات من دون طيار" التي تستهدف بانتظام مواقع الحركة. 
للمزيد عن طالبان باكستان.. اضغط هنا

5 أبريل: بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بأفغانستان

5 أبريل: بدء التصويت
وفي مثل هذا اليوم الخامس من أبريل 2014: توجه الناخبون الأفغان إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في أول انتخابات رئاسية تهدف إلى تحقيق انتقال ديمقراطي سلس للسلطة بعد فترة حكم الرئيس حامد كرزاي، في حين نشرت حركة طالبان مقاتليها بأنحاء البلاد لتعطيل الانتخابات التي وصفتها بأنها خدعة مدعومة أمريكيا، ونشرت السلطات نحو 350 ألفا من قواتها لتأمين مراكز الاقتراع وعزلت العاصمة كابل عن بقية البلاد بسلسلة من الحواجز ونقاط التفتيش على الطرقات، وفرضت حالة إغلاق فعلي على مدينة قندهار التي توصف بأنها معقل طالبان، وذلك عشية الانتخابات. 

5 أبريل: القوات الأفغانية تعتقل أحد قادة طالبان ومقتل 15 مُسلحًا

5 أبريل: القوات الأفغانية
وفي مثل هذا اليوم الخامس من أبريل 2008: أعلنت وزارة الداخلية أن الشرطة ألقت القبض يوم السبت علي عبد الجبار أحد قادة طالبان في أكبر عملية اعتقال للمتشددين منذ فترة.
واعتقل عبد الجبار الذي تقول الحكومة إنه مسئول عن تنظيم شن الهجمات في الجنوب وهو في طريقه إلى باكستان. وقالت إنه كان نائبا للملا منصور داد الله القائد البارز في طالبان الذي اعتقل في باكستان في فبراير.. وقالت الوزارة في بيان: "كان ضالعا في عمليات التمرد التي تقودها حركة طالبان ضد الدولة الأفغانية وقوات التحالف". 
للمزيد عن طالبان ..... اضغط هنا

شارك