21 أبريل: الحكم على مرسي بالسجن 20 عامًا في أحداث الاتحادية

الأربعاء 20/أبريل/2016 - 07:20 م
طباعة 21 أبريل: الحكم على
 
في مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من أبريل 2015 حكم بالسجن عشرين عاماً على الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في قضية أحداث قصر الاتحادية، وهي أزمة وقعت سنة ۲۰۱۲م بين تحالف قوى معارضة، بزعامة محمد البرادعي وحمدين صباحي وعمرو موسى من جهة، والرئيس المصري آنذاك محمد مرسي وأنصاره من جهة أخرى، بعدما أصدر مرسي الإعلان الدستوري، فدعت المعارضة أنصارها للخروج إلى الشارع والاعتصام، فتحرك الآلاف من أنصارها باتجاه قصر الاتحادية الرئاسي. وكذلك فعل أنصار الرئيس، فتوجهوا إلى الاتحادية وحدث اشتباك بينهم.
للمزيد عن محمد مرسي.. اضغط هنا

21 أبريل: مولد البطريرك إغناطيوس الأول

21 أبريل: مولد البطريرك
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من أبريل 1933 ولد البطريرك إغناطيوس زكا الأول عيواص، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.. في مدينة الموصل العراقية لأسرة سريانية أرثوذكسية والتحق بمعهد مار أفرام السرياني اللاهوتي التابع للكنيسة في عام 1946 م لدراسة عقيدة الكنيسة ولاهوتها وطقوسها
للمزيد عن البطريرك إغناطيوس الأول.. اضغط هنا

21 أبريل: عجز دولي في مواجهة مأساة النازحين الصوماليين

21 أبريل: عجز دولي
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من أبريل 2007 قالت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إنها تواجه صعوبات متزايدة في السيطرة على عشرات الآلاف من اللاجئين الصوماليين الذين فروا من ديارهم بسبب القتال العنيف الدائر منذ أسبوع في العاصمة مقديشو.
وفي الوقت ذاته أعلنت منظمة صومالية معنية بحقوق الانسان أن القتال العنيف الدائر بين قوات الحكومة الصومالية المؤقتة المدعومة من جانب القوات الإثيوبية من جهة وميليشيات القبائل والمسلحين الإسلاميين من جهة أخرى- أسفرت عن مقتل 65 شخصا، وبذلك ترتفع حصيلة قتلى المعارك خلال أسبوع إلى أكثر من 320 شخصا، بحسب المنظمة.

21 أبريل: 100 مسلم ينزحون من بانغي تجاه شرقي إفريقيا الوسطى

21 أبريل: 100 مسلم
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من أبريل 2014 اضطرّ حوالي مائة مسلم من سكان حيّ "الكيلومتر 5" شمالي بانغي عاصمة إفريقيا الوسطى إلى مغادرة منازلهم، أمس الأحد، تجاه منطقة "غريماري" الواقعة على بعد 300 كم شمال شرقي العاصمة.
وغادر المسلمون (معظمهم من الشعوب الفولانية وهم من الرعاة الذين استقروا بأفريقيا الوسطى) بانغي، تحت حراسة مشدّدة للقوات الفرنسية، وعلى وقع القنابل اليدوية التي كانت تلقى تجاههم من قبل ميليشيات "أنتي بالاكا" المسيحية.

21 أبريل: طالبان تهدد بشن "غزوة بدر" ضد القوات الأفغانية والأجنبية

21 أبريل: طالبان
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من أبريل 2007 تعهد مسلحو حركة طالبان بشن جولة جديدة من الهجمات ضد القوات الحكومية والأجنبية في أفغانستان متوعدين بتركيز الاهتمام على منطقة شمالي البلاد التي تنعم بهدوء نسبي حتى الآن.
وقال يوسف أحمدي، المتحدث باسم طالبان الذي أطلق على الحملة الجديدة التي تعتزم الحركة شنها اسم "غزوة بدر" تيمنًا بغزوة بدر التي خاضها النبي محمد قبل حوالي 1400 عام: "إن العملية ستستهدف الأجزاء كلا من المناطق الشمالية والجنوبية من البلاد".
للمزيد عن طالبان.. اضغط هنا

شارك