24 يوليو: مصر.. "مرسي" يكلف "هشام قنديل" بتشكيل حكومته الإخوانية

الجمعة 24/يوليو/2020 - 08:28 ص
طباعة 24 يوليو: مصر.. مرسي
 
في مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من يوليو 2012: قام الرئيس المصري محمد مرسي بتكليف وزيرَ الري بالحكومة المستقيلة هشام قنديل بتشكيل الحكومة الجديدة.. وهي أول حكومة تتشكل في عهد المخلوع محمد مرسى بعد توليه الرئاسة في 30 يونيو 2012.. وشكلت الحكومة في 2 أغسطس.[1] واستمرت لمدة 12 شهرا حتى أحداث يوليو 2013 وبعد إزاحة مرسي، خلفتها وزارة حازم الببلاوي في 9 يوليو 2013.
للمزيد عن محمد مرسي الرئيس المصري المعزول.. اضغط هنا

24 يوليو: تركيا: أمر باعتقال أكثر من 100 من قيادات الجيش بتهمة التآمر عام 2004

24 يوليو: تركيا:
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من يوليو 2010: أصدرت محكمة في اسطنبول قرارا باعتقال مئة ومتهمين اثنين في قضية "باليوز" الانقلابية - حدثت في عام 2004 - من بين 196 متهما.
وكانت المحكمة قد قبلت الدعوى المرفوعة ضد المتهمين من المدعي العام الجمهوري بالتخطيط للقيام بعملية انقلابية تحت مسمى باليوز أو المطرقة الثقيلة للإطاحة بحكومة حزب العدالة والتنمية عام ألفين وأربعة بداية الأسبوع.
وبين من قررت المحكمة اعتقالهم المتهم الرئيسي الجنرال شتين دوغان القائد السابق للجيش الاول وقائد القوات الجوية السابق الجنرال إبراهيم فيرتينا والأميرال أوزدن أورنك قائد القوات البحرية السابق.
وكان قاض قد أطلق سراح عدد من هؤلاء الذين صدر في حقهم قرار الاعتقال مجددا قبل عدة أشهر بينهم الجنرال تشتين دوغان.

24 يوليو: طالبان تأسر جنديين أمريكيين بأفغانستان

24 يوليو: طالبان
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من يوليو 2010: أعلنت حركة طالبان الأفغانية أسر جنديين أمريكيين جنوب العاصمة كابل, فيما لقي خمسة جنود أمريكيين مصرعهم في معارك متفرقة, في الساعات القليلة الماضية، وبثت إذاعات محلية أفغانية بيانات أمريكية تعرض 20 ألف دولار مكافأة لمن يقدم معلومات تؤدي إلى الإفراج عن الأسيرين سالمين.
 ولم تصدر قوة المساعدة الأمنية الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلسي أي تعقيب رسمي على إعلان طالبان بشأن أسر الجنديين، من ناحية أخرى قتل خمسة جنود أمريكيين في تفجيرات وقعت في جنوب أفغانستان, حيث تصعد القوات الدولية عملياتها ضد طالبان.
للمزيد عن طالبان.. اضغط هنا

24 يوليو: الأمم المتحدة تحذر من تخزين "حزب الله" للذخيرة

24 يوليو: الأمم المتحدة
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من يوليو 2009: حذرت الأمم المتحدة من تخزين حزب الله للذخيرة على إثر انفجار مستودع للذخيرة في المنطقة الواقعة تحت سيطرة الحزب في جنوب لبنان، وقال مسئول في المنظمة الدولية لبي بي سي: إن وجود مستودع الذخيرة يعتبر انتهاكا خطيرا لقرار الأمم المتحدة الذي وضع نهاية للحرب التي دارت بين حزب الله وإسرائيل صيف عام 2006، وكان مسئولون أمريكيون قد اتهموا حزب الله اللبناني بإعاقة التحقيقات التي تجريها الأمم المتحدة في الانفجار الذي وقع الأسبوع الماضي.
وتشتبه قوات حفظ السلام التابعه للأمم المتحدة في جنوب لبنان في ان الحادث وقع نتيجة تفجير مستودع للذخيره تابع لحزب الله.
للمزيد عن "حزب الله".. اضغط هنا

24 يوليو: انتهاء المهلة الثالثة لطالبان وتعثر جهود تحرير الكوريين

أهالي المختطفين
أهالي المختطفين
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من يوليو 2007: انتهت المهلة الثالثة التي حددتها حركة طالبان الأفغانية للاستجابة لمطالبها بإطلاق سراح عدد من معتقليها، وإلا نفذت تهديدها بقتل 23 كوريا جنوبيا.
 ونقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن الناطق باسم طالبان يوسف أحمدي أن مفاوضات تحرير الرهائن في مرحلة حساسة، وأن نتائجها ستعلن لاحقا. وقال إنه لم يتم حتى الآن تبادل الرهائن بالمعتقلين.
 وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن رئيس الوفد الحكومي الأفغاني عبد الواحد مجددي استعداد طالبان لإطلاق ثمانية من الرهائن مقابل الإفراج عن ثمانية من أسراها المعتقلين لدى الحكومة، ومواصلة المفاوضات بشأن باقي الرهائن.
 وقال مجددي في اتصال هاتفي من إقليم غزنه: إن طالبان أكدت للوفد أنها ستطلق سراح رهائن آخرين مقابل معتقلين آخرين لاحقا. ولم يوضح المسؤول ما إذا كانت السلطات الأفغانية ستوافق على هذا العرض.
وكانت طالبان أرجأت الاثنين للمرة الثانية لمدة 24 ساعة مهلة انتهت مساء اليوم الثلاثاء بشأن الرهائن الكوريين الجنوبيين الذين بينهم 15 امرأة. وقد خطف هؤلاء بولاية غزنه جنوب كابل.

24 يوليو 2014: تمكنت قوات الأمن المصرية من تصفية الإرهابي خالد المنيعي

24 يوليو 2014: تمكنت
في مثل هذا اليوم 24 يوليو 2014، نجحت قوات الأمن المصرية خلال حملة أمنية شمال سيناء من رصد الإرهابي خالد المنيعي وتمكنت من تصفيته 

شارك