7 أغسطس: مولد محمد بديع المرشد الثامن للإخوان

الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 10:30 ص
طباعة 7 أغسطس: مولد محمد
 
في مثل هذا اليوم السابع من أغسطس 1943: ولد محمد بديع المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمين.. الذي عين مرشدًا عامًّا للإخوان خلفًا لمهدي عاكف.. بديع أستاذ علم الأمراض بكلية الطب البيطري بجامعة بني سويف. ولد في مدينة المحلة الكبرى بمصر. 
للمزيد عن محمد بديع.. حياته وسيرته.. اضغط هنا

7 أغسطس: تركيا: إلغاء مذكرات توقيف بحق الضباط المتهمين بمحاولة انقلاب 2003

7 أغسطس: تركيا: إلغاء
وفي مثل هذا اليوم السابع من أغسطس 2010: أصدرت محكمة اسطنبول الجمعة قرارا يقضي بإلغاء مذكرات توقيف كانت قد صدرت بحق 102 ضابطًا، من بينهم 25 جنرالا وأدميرالا لا يزالون في مواقعهم العسكرية، وكان يُشتبه بضلوعهم جميعا بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة ضد النظام التركي في عام 2003.
وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن المحكمة وافقت على طلبات المحامين بإلغاء مذكرات التوقيف التي تشمل تلك الصادرة بتاريخ 23 يوليو الماضي بحق 17 جنرالًا وأدميرالا محالين على التقاعد.
وكانت تهمة الضلوع بالتخطيط للانقلاب قد وجِّهت إلى 196 شخصًا في إطار مؤامرة مفترضة عُرفت باسم "عملية باليوز" أو "عملية المطرقة".

7 أغسطس: ذكرى مذبحة سميل

7 أغسطس: ذكرى مذبحة
وفي مثل هذا اليوم السابع من أغسطس 1933: وقوع مذبحة "سميل" التى قام بها الجيش العراقى ضد الآشوريون فى بلدة سميل بشمال العراق
للمزيد عن المذبحة ويوم الشهيد الآشوري.. اضغط هنا

7 أغسطس: الإعلان عن تأسيس منظمة المؤتمر الإسلامي

7 أغسطس: الإعلان
وفي مثل هذا اليوم السابع من أغسطس 1954: الإعلان عن تأسيس منظمة المؤتمر الإسلامي.. وهي منظمة دولية تجمع سبعًا وخمسين دولة، وتصف المنظمة نفسها بأنها "الصوت الجماعي للعالم الإسلامي" وإن كانت لا تضم كل الدول الاسلامية، وأنها تهدف لـ "حماية المصالح الحيوية للمسلمين" البالغ عددهم نحو 1,6 مليار نسمة. وللمنظمة عضوية دائمة في الأمم المتحدة.

7 أغسطس: الجماعة الإسلامية بمصر تكذب انضمام عدد من زعمائها للقاعدة

7 أغسطس: الجماعة
وفي مثل هذا اليوم السابع من أغسطس 2006: نشرت الجماعة الإسلامية بمصر نفياً وتكذيباً لما قاله الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، في تسجيل مرئي، والذي زعم فيه انضمام عدد من زعمائها وقادتها إلى القاعدة وقالت الجماعة في بيان بعنوان "نفي وتكذيب" نشرته على موقعها على الإنترنت، ووزع على الصحف، إن الجماعة الإسلامية بمصر تؤكد "عدم صحة ما بثته قناة الجزيرة على لسان الدكتور أيمن الظواهري بشأن انضمامها لتنظيم القاعدة، وتنفي ذلك جملة وتفصيلاً."
للمزيد عن الجماعة الإسلامية في مصر ..... اضغط هنا

7 أغسطس: "الشاطر" نائب مرشد الإخوان مصر يقاضي مبارك لاستثنائه من عفو رئاسي

7 أغسطس: الشاطر نائب
وفي مثل هذا اليوم السابع من أغسطس 2008: أقام المرشد الثاني لجماعة الإخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر، المعتقل حاليا- وقتها- دعوى قضائية ضد الرئيس المصري محمد حسني مبارك، وذلك لاستثنائه هو و17 من قيادات الإخوان من العفو الرئاسي الذي وعد به مبارك في ذكرى الاحتفال بثورة يوليو. 
للمزيد عن خيرت الشاطر.. حياته وسيرته.. اضغط هنا

7 أغسطس: مظاهرة جديدة للمعارضة في طهران

7 أغسطس: مظاهرة جديدة
وفي مثل هذا اليوم السابع من أغسطس 2009: قالت تقارير واردة من إيران: إن أنصار زعيم المعارضة، مير حسين موسوي نظموا مظاهرة جديدة في شوارع طهران وهتفوا بشعار "الموت للديكتاتور".
وقال شهود عيان لوكالة رويترز إن المحتجين تجمعوا في ميدان فاناك حيث نشرت السلطات أفرادا من شرطة مكافحة الشغب.
وأضاف الشهود أن بعض المحتجين لجأوا إلى تشغيل منبهات سياراتهم بشكل مستمر في الشوارع المجاورة.

7 أغسطس: السيستاني يتلقى رسالة من أوباما عن أزمة الحكومة العراقي

7 أغسطس: السيستاني
وفي مثل هذا اليوم السابع من أغسطس 2010: تناقلت وسائل إعلامية أنباء عن تلقي المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني رسالة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما هذا الأسبوع بشأن أزمة الحكومة العراقية، وذكرت مجلة "فورين بوليسي" الجمعة أن الرئيس الأمريكي أوباما وجه رسالة إلى المرجع الشيعي السيستاني لإنهاء الخلاف بين القادة السياسيين في العراق من أجل تشكيل حكومة جديدة، وقالت المجلة في نشرتها الإلكترونية نقلا عن مصدر لم تذكر اسمه أشارت إلى أنه على اتصال بأسرة المرجع الشيعي: إن رسالة أوباما قام بتسليمها إلى السيستاني نائب شيعي في البرلمان العراقي.
للمزيد عن السيستاني.. حياته وسيرته ... اضغط هنا

7 أغسطس: الشرطة الإندونيسية تشتبك مع متشددين إسلاميين في وسط جاوة

7 أغسطس: الشرطة الإندونيسية
وفي مثل هذا اليوم السابع من أغسطس 2009: تبادلت قوات شرطة من وحدة مكافحة الإرهاب بإندونيسيا إطلاق النار يوم الجمعة مع مسلحين يشتبه بأنهم متشددون في وسط جاوة بعد غارة استهدفت المسئولين عن تفجيرات وقعت في جاكرتا الشهر الماضي.
وتعتقد الشرطة ان المشتبه به الرئيسي في الهجمات الانتحارية شبه المتزامنة التي استهدفت اثنين من الفنادق الفخمة في جاكرتا الشهر الماضي وهو المتشدد الماليزي المولد نور الدين محمد توب ضمن الذين تحصنوا في منزل.
وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية الإندونيسية نانان سوكارنا "نأمل ان تكون جماعة نور الدين لانهم هدفنا الرئيسي."

شارك