8 أغسطس: وفاة الداعية "أحمد ديدات"

الأحد 07/أغسطس/2016 - 09:29 م
طباعة 8 أغسطس: وفاة الداعية
 
في مثل هذا اليوم الثامن من أغسطس 2005 وفاة أحمد ديدات، داعية إسلامي أشتهر بمناظراته وكتاباته في المقارنة بين الدين الإسلامي والدين المسيحي. أسس وترأس المركز العالمي للدعوة الإسلامية في مدينة ديربان في جنوب أفريقيا وحاز على جائزة الملك فيصل لجهوده عام 1986م.
للمزيد عن أحمد ديدات.. حياته وسيرته اضغط هنا

8 أغسطس: مولد المعزول محمد مرسي

8 أغسطس: مولد المعزول
وفي مثل هذا اليوم الثامن من أغسطس 1951 ولد محمد مرسي، الرئيس الأسبق لمصر، تولى رئاسة حزب الحرية والعدالة بعد تأسيسه بعد أن كان عضوًا في مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين. ونائب سابق بمجلس الشعب المصري دورة 2000 - 2005.
للمزيد عن محمد مرسي.. من الحكم إلى السجن اضغط هنا

8 أغسطس: "حزب الله" يقتل جنديين بالجنوب ويجدد قصف شمال إسرائيل

8 أغسطس: حزب الله
وفي مثل هذا اليوم الثامن من أغسطس 2006: شهد اليوم الثامن والعشرون من العدوان الإسرائيلي على لبنان مقتل جنديين إسرائيليين واصابة 11 آخرين في اشتباكات مع مقاتلي حزب الله في مناطق متفرقة من الجنوب.
 وذكر مراسل الجزيرة أن معارك عنيفة وقعت بين مقاتلي الحزب والجيش الإسرائيلي في بنت جبيل وقريتي دبل وعيترون القريبتين، قتل خلالها جنديان وأصيب 11 بجراح.. واعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي وإصابة خمسة خلال اشتباكات دبل. وذكر متحدث عسكري إسرائيلي أن الجندي كان ضمن وحدة راجلة ترافق آلية لسلاح الهندسة عندما أصيبت بصاروخ مضاد للدروع، مضيفًا أن 15 مقاتلًا من حزب الله لقوا مصرعهم خلال المواجهات.
 ونقلت وكالة رويترز عن "حزب الله" قوله إن مقاتليه دمروا دبابة إسرائيلية قرب بلدة عيناتا القريبة من بنت جبيل، وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح.
للمزيد عن حزب الله.. اضغط هنا

8 أغسطس: انتقادات أوروبية لمحاكمة موظفين في سفارات أجنبية في طهران

8 أغسطس: انتقادات
وفي مثل هذا اليوم الثامن من أغسطس 2009: انتقدت دول أوروبية محاكمة أستاذة جامعية فرنسية وموظفين في السفارتين الفرنسية والبريطانية في طهران.
وانتقد كل من وزير الخارجية البريطاني والحكومة الفرنسية ورئاسة الاتحاد الأوروبي محاكمة حسين رسام الموظف في السفارة البريطانية ونازاك أشرف الموظفة في السفارة الفرنسية وكلوتيلد ريس الأستاذة الجامعية الفرنسية.
وكانت وكالات أنباء إيرانية ذكرت في وقت سابق أن أستاذة جامعية فرنسية وموظف في السفارة البريطانية في طهران اعترفا بـ "دورهما" في المظاهرات التي أعقبت إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في طهران.. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ايرنا) أن حسين رسام الموظف في السفارة البريطانية قال: إن السفارة دعت موظفيها المحليين إلى التواجد في أماكن الاضطرابات التي اعقبت الانتخابات.
وأضاف رسام أن المعلومات التي جمعتها السفارة البريطانية بشأن المظاهرات أرسلت إلى واشنطن.

8 أغسطس: وفاة أبو القاسم الخوئي مرجع شيعي

8 أغسطس: وفاة أبو
وفي مثل هذا اليوم الثامن من أغسطس 1992 توفي أبو القاسم الخوئي.. مرجع دين شيعي، كان يترأس الحوزة العلمية بمدينة النجف بالعراق، وكان مرجعاً وزعيماً لملايين الشيعة الاثني عشرية في العالم.
للمزيد عن الخوئي.. حياته وسيرته اضغط هنا

شارك