12 أغسطس: محاكمة الشيخ علي عبد الرازق بسبب "الاسلام واصول الحكم"

الخميس 11/أغسطس/2016 - 06:54 م
طباعة 12 أغسطس: محاكمة
 
في مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس 1925: تقديم الشيخ علي عبد الرازق للمحاكمة بسبب آرائه في كتاب "الإسلام وأصول الحكم".
للمزيد عن الشيخ علي عبد الرازق وأفكاره.. اضغط هنا

12 أغسطس: مقتل "حمزة القعيطي" القيادي في تنظيم القاعدة في اليمن

12 أغسطس: مقتل حمزة
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس 2008: أعلنت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الإلكتروني الإخباري الثلاثاء 12-8-2008 مصرع حمزة القعيطي الذي قالت إنه أحد أبرز قادة تنظيم القاعدة في اليمن مع أربعة من رفاقه في اشتباكات مع قوات الأمن أمس في مدينة تريم في محافظة حضرموت (شرق). وذكرت مصادر أمنية على الموقع الإلكتروني أن الخلية التي كانت تطاردها قوات الأمن في تريم (800 كلم شرق صنعاء) "كانت تعتزم تنفيذ هجمات ارهابية مفخخة داخل اليمن وخارجها".
للمزيد عن القعيطي.. اضغط هنا

12 أغسطس: مصرع 3 من جنود التحالف خلال مواجهات مع عناصر طالبان في أفغانستان

12 أغسطس: مصرع 3
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس2006:  لقي ثلاثة من جنود التحالف مصرعهم خلال مواجهات مع عناصر طالبان في شمال شرقي أفغانستان في الوقت الذي أودت فيه عملية انتحارية بحياة جندي من قوات حلف شمال الأطلسي "ناتو" في الجنوب.
للمزيد عن حركة طالبان ... اضغط هنا

12 أغسطس: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

12 أغسطس: هجوم حكومي
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس 2009: واصلت القوات اليمنية العملية العسكرية التي شنتها ضد المتمردين الحوثيين في شمالي البلاد بمشاركة سلاح الجو.
وقال الصحفي اليميني محمد الغباري في مقابلة مع بي بي سي العربية: إن القوات اليمنية ستواصل العملية حتى يسلم الحوثيون أنفسهم، مستخدمة بذلك أسلحة حديثة حصلت عليها من روسيا.
وأكد الحوثيون سقوط 15 قتيلًا منهم وعشرات الجرحى، في الوقت الذي حملتهم السلطات اليمنية مسئولية انهيار السلام في صعده واتهمتهم باختطاف مواطنين ومدرسين والاستيلاء على 63 مدرسة.
ويأتي الإعلان عن بدء هذا الهجوم في وقت قالت فيه الحكومة إنها ستضرب "بقبضة من حديد" تمرد الشيعة الزيديين.
للمزيد عن الحوثيين ... اضغط هنا 

12 أغسطس: "القسام" تستولي على طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع سكايلارك 1 وتدخلها

12 أغسطس: القسام
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس 2015: أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن وحدة خاصة تابعة لها قامت بالاستيلاء على طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع "سكايلارك 1"، وتمكنت من تعديلها وإدخالها الخدمة لديها.
وأكدت الكتائب أنه وبعد الاستيلاء على الطائرة صباح يوم الأربعاء 22 يونيو 2015 تم إجراء الفحوصات الأمنية والفنية اللازمة، وتفكيكها ودراسة النظم والتقنيات التي تعمل بموجبها، ثم قامت الوحدة الخاصة بإعادة تركيبها وإدخالها للخدمة لدى كتائب القسام.

12 أغسطس: مولد القيادي الإخواني "حمدي حسن"

12 أغسطس: مولد القيادي
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس 1956: ولد حمدي حسن علي إبراهيم عضو مجلس الشعب المصري الدورة البرلمانية (2005 - 2010) عن دائرة مينا البصل وأمين الإعلام بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين.
للمزيد حول حمدي حسن.. اضغط هنا

12 أغسطس: مولد "مقتدى الصدر"

12 أغسطس: مولد مقتدى
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس 1937: ولد مقتدى الصدر.. رجل دين شيعي وزعيم التيار الصدري وقوات جيش المهدي و سرايا السلام في العراق، ومع أنّه قائد وزعيم لشريحة كبيرة من المجتمع الشيعي إلّا أنه لم يصل إلى مرحلة الاجتهاد التي تخوّله للتصدي للمرجعية، وإنّما هو يرجع في التقليد إلى كاظم الحائري.
للمزيد عن مقتدى الصدر.. حياته وسيرته.. اضغط هنا

12 أغسطس: الأزهر يدين خطط كنيسة أمريكية لحرق القرآن

12 أغسطس: الأزهر
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس 2010: أدان الأزهر خطط كنيسة في ولاية فلوريدا الأمريكية لتنظيم مراسم " لإحراق القرآن" في ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر، واتهم المجلس الأعلى للأزهر في بيان الكنيسة الأمريكية بأنها تدعو إلى "الحض على الكراهية وازدراء الأديان ورفض الآخر، ومحاولة مشبوهة للإساءة للمسلمين ، والتفرقة والتمييز بين الأمريكيين من مسلمين وغير مسلمين"، كما وصف الأزهر الدعوة بأنها "تعصب مقيت يصدر عن جهل بتعاليم الإسلام".
وأضاف البيان أن الدعوة تخالف القوانين المعمول بها فى العالم المتحضر وتخالف قرارات الأمم المتحدة التى تحرم التمييز وتدين ازدراء الأديان والمقدسات الدينية.

12 أغسطس: نصر الله: نقبل رأي الحكومة بشأن القرار وسنسجل تحفظاتنا

12 أغسطس: نصر الله:
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس 2006: قال الأمين العام لحزب الله: إن الحزب لن يكون عائقا أمام أي قرار تراه الحكومة اللبنانية مناسبا بالنسبة لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701..  وأوضح في كلمة بثها تلفزيون المنار أن وزراء حزب الله في الحكومة سيسجلون تحفظاتهم بشأن القرار. كما قال: إن حزب الله سيقدم التعاون عندما يتقرر انتشار الجيش اللبناني وقوات "يونيفيل" الدولية جنوب لبنان.. واعتبر الأمين العام لحزب الله أنه "لولا صمود المقاومين وصمود الشعب والقوى السياسية والدولة اللبنانية بمختلف مؤسساتها, لكنا اليوم أمام نتائج سيئة, ولكان العدو يفرض شروطه ويأخذ لبنان إلى واقع جديد أسوأ من اتفاقية 17 أيار".
 ودعا نصر الله اللبنانيين إلى اليقظة وأن لا يتصرفوا على أن الحرب انتهت "لتؤخذ المقاومة على حين غرة". وقال: إن اللبنانيين ما يزالون بحاجة للتضامن خلال المرحلة المقبلة. وإن إسرائيل ستشعر أنها لن تتمكن من تحقيق أهدافها لذلك فهي لن تتخلى عن لبنان, معتبرا أنه "يجب أن نواجه مخاطر قادمة بالوحدة الوطنية".
للمزيد عن حسن نصر الله.. اضغط هنا

12 أغسطس: لاريجاني: الاتهامات بالاغتصاب للمعتقلين لا أساس لها من الصحة

12 أغسطس: لاريجاني:
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس 2009: أعلن رئيس مجلس النواب الإيراني علي لاريجاني أن الاتهامات التي أطلقها البعض عن تعرضهم للاغتصاب خلال اعتقالهم بعد التظاهرات الأخيرة لا أساس لها من الصحة.
وقال لاريجاني في تصريح نقله التلفزيون الرسمي الإيراني إنه "وفقًا للتحقيق الذي أجرته لجنة برلمانية عن ادعاءات الاغتصاب في سجن كاهريزاك، تبين أن هذه الاتهامات غير صحيحة".
وكان مهدي كروبي، وهو أحد زعماء المعارضة الإيرانية الذي اعتقل في سياق الاضطرابات الأخيرة قد طالب بفتح تحقيق بما وصفه "تعرض المعتقلين من نساء ورجال الى الاغتصاب في السجن".
وقال كروبي في رسالة وجهها الى الرئيس الإيراني السابق علي أكبر هاشمي رفسنجاني: "إن عددًا من المعتقلين أصيبوا بجراح من جراء الاعتداءات التي تعرضوا إليها في السجن".. 
للمزيد عن علي لاريجاني.. اضغط هنا

شارك