14 أغسطس: واشنطن تضم "فتح الإسلام" إلى قائمة الإرهاب

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 08:41 ص
طباعة 14 أغسطس: واشنطن
 
في مثل هذا اليوم الرابع عشر من أغسطس 2007: أعلنت الخارجية الأمريكية أنها أضافت جماعة فتح الإسلام، التي تخوض قتالا طويلا مع الجيش اللبناني، إلى قائمة المنظمات التي تصنفها واشنطن بـ "الإرهابية".
وقال بيان رسمي: "إن وزيرة الخارجية قررت اعتبار فتح الإسلام منظمة إرهابية دولية ضمن الجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب".
وأضاف البيان أن وزيرة الخارجية اتخذت هذا القرار بالتنسيق مع المدعي العام الأمريكي ووزير الخزانة.
للمزيد عن جماعة فتح الإسلام .. اضغط هنا
للمزيد عن شاكر العبسي ... اضغط هنا

14 أغسطس: إعلان جند أنصار الله إقامة إمارة إسلامية في رفح

14 أغسطس: إعلان جند
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من أغسطس 2009: زعيم جماعة جند أنصار الله عبد اللطيف موسى يعلن من «مسجد ابن تيمية» في رفح قيام إمارة إسلامية في أكناف بيت المقدس . وبعد ذلك الإعلان بيوم قامت القوات الأمنية لحماس باقتحام المسجد وقتل "موسى" وأكثر من ستين من اتباعه، وذلك لأنه كان يرى في حماس جماعة لا تلتزم بشرع الله.
للمزيد حول عبداللطيف موسى.. اضغط هنا

14 أغسطس: فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة"

14 أغسطس: فض اعتصامي
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من أغسطس 2013: قامت الشرطة المصرية بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة؛ وإعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال في مصر.
حيث قامت قوات الشرطة والجيش بالتحرك لفض اعتصامات المعارضين لأحداث 3 يوليو 2013 في مصر. الاعتصامات الرئيسية كانت في ميدان رابعة العدوية في القاهرة وميدان النهضة بالجيزة. 

14 أغسطس: وقف مشروط لهجمات أكراد تركيا

14 أغسطس: وقف مشروط
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من أغسطس 2010: قال مسئول في حزب العمال الكردستاني: إن مسلحي الحزب أعلنوا وقفًا مشروطًا لإطلاق النار على القوات التركية طيلة شهر رمضان يستمر حتى 20 سبتمبر 2011م.
وقال المتحدث باسم الحزب بوزان تكين للصحفيين في الجبال القريبة من الحدود التركية: "يعلن حزب العمال الكردستاني وقفًا مشروطًا لإطلاق النار"، مشيرًا إلى أنهم لن ينفذوا عمليات طيلة هذه الفترة إلا بدافع الدفاع عن النفس إذا تعرضوا لهجوم من تركيا.. وأضاف أن وقف إطلاق النار يمكن أن يستمر إذا أوقفت تركيا عملياتها العسكرية وأطلقت سراح نحو 1700 معتقل سياسي وبدأت عملية سلام سياسية.
وجاء الإعلان بعدما قالت تركيا: إن أشخاصًا يشتبه في كونهم متمردين من الحزب فجروا خط أنابيب رئيسيًّا في جنوب شرق تركيا ينقل النفط العراقي.
وقتل أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم من الأكراد منذ حمل عناصر حزب العمال الكردستاني السلاح ضد تركيا عام  1984 بهدف إقامة وطن للأكراد.

شارك