25 أغسطس: نجاة "الملا محمد عمر" من انفجار مقره

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 08:50 ص
طباعة 25 أغسطس: نجاة الملا
 
في مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من أغسطس 1999: نجا زعيم حركة طالبان الإسلامية الملا محمد عمر من انفجار استهدف مقره في مدينة قندهار الأفغانية بواسطة شاحنة مفخخة.
للمزيد عن الملا محمد عمر.. حياته وسيرته اضغط هنا

25 أغسطس: اعتقال "أحمد رائف" بعد حل جمعية الإخوان المسلمين

25 أغسطس: اعتقال
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من أغسطس 1965: اعتقل أحمد رائف بعد حل جمعية الإخوان المسلمين والقبض على جميع أعضائها، وكانت وقتها ناديا اجتماعيا، ولم يكن ينتمي تنظيميا للإخوان.
للمزيد عن أحمد رائف.. حياته وسيرته اضغط هنا

25 أغسطس: "جول" يفشل للمرة الثانية في الفوز برئاسة تركيا ويترقب الجولة الثالثة

25 أغسطس: جول يفشل
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من أغسطس 2007: فشل وزير الخارجية التركي عبد الله جول في الحصول على الأصوات الكافية اللازمة دستورياً لوصوله إلى منصب رئيس الجمهورية، وذلك في الجولة الثانية من التصويت الذي جرى في البرلمان الجمعة 24-8-2007.
ولم يتمكن جول من جمع أغلبية الثلثين لكن فوزه شبه مؤكد في الجولة الثالثة التي يحتاج فيها إلى أغلبية تزيد عن نصف عدد أعضاء البرلمان وهو ما يستطيع توفيره بسهولة حزب "العدالة والتنمية" الذي ينتمي إليه ويوصف بأنه "ذو جذور إسلامية".
ومن المقرر أن تجري الجولة الثالثة يوم 28 أغسطس ويحتاج فيها جول الذي ينظر الجيش والعلمانيون الى ماضيه ببعض الشك, إلى 276 صوتاً بينما يشغل حزب العدالة والتنمية 340 من مقاعد البرلمان البالغة 550، فيما كان المطلوب في الجولة الثانية 367 صوتاً.
وحصل غول في الجولة الثانية على 337 صوتاً فيما حصل المرشحان الاخران صباح الدين جكمكوغلو من حزب العمل القومي (يمين) وحسين تيفون ايجلي من حزب اليسار الديموقراطي على 71 و14 صوتًا على التوالي.
للمزيد عن عبد الله جول.. اضغط هنا

25 أغسطس: مولد القيادي الإخوانى "محمود شكري"

25 أغسطس: مولد القيادي
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من أغسطس 1920: ولد محمود شكري الرئيس الأسبق للمكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية، اعتقل في العام 1949 بمعتقل أبي قير حيث تم اقتياده من منزله إلي قسم الجمرك ومن هناك تم اقتياده إلي مقر رئاسة الوزراء الصيفي ببولكلي، حيث تم عرضه علي إبراهيم عبد الهادي رئيس وزراء مصر بعد اغتيال النقراشي.
للمزيد عن محمود شكري.. حياته وسيرته اضغط هنا

25 أغسطس: قتلى في اشتباكات بين "حزب الله" و"الأحباش" في بيروت

25 أغسطس: قتلى في
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من أغسطس 2010: قتل أربعة أشخاص وأصيب عدد آخر في اشتباكات مسلحة بين جماعتين متنافستين في العاصمة اللبنانية بيروت.
اندلعت الاشتباكات في منطقة برج أبي حيدر بين أنصار حزب الله وجماعة "المشاريع الخيريّة الإسلامية" المعروفة بـ"الأحباش"، واستخدمت خلالها أسلحة رشاشة وقذائف "آر بي جي".
وضمن القتلى المسئول الأمني لحزب الله في بيروت محمد فواز ومرافقه علي محمد جواد.
للمزيد عن حزب الله اللبناني.. اضغط هنا
للمزيد عن جماعة الأحباش في لبنان ....... اضغط هنا

شارك