2 أكتوبر: مقتل زعيم حركة شرق تركستان الإسلامية برصاص الجيش الباكستاني

السبت 02/أكتوبر/2021 - 08:00 ص
طباعة 2 أكتوبر: مقتل زعيم
 
في مثل هذا اليوم الثاني من أكتوبر1963: ولد أشرف بدر الدين مهندس مصري، عضو لجنة الخطة والموازنة في مجلس الشعب المصري، عن الدورة البرلمانية 2005-2010، وعضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان المسلمين عن دائرة أشمون المنوفية. مواليد أشمون، تعرض للسجن والاعتقال بسبب نشاطه السياسي والاجتماعي ثلاث مرات (1987 – 1995- 2003). 
للمزيد عن أشرف بدر الدين اضغط هنا

2 أكتوبر: وفاة "جمال ماضي" أحد رموز جماعة الإخوان المسلمين

2 أكتوبر: وفاة جمال
وفي مثل هذا اليوم الثاني من أكتوبر 2013: توفي جمال ماضي أحد رموز جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، ظل عضواً لسنوات طويلة بالمكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية، له مؤلفات كثيرة، أهمها:
"القيادة المؤثرة"، "الدعوة المؤثرة"، "كيف تنجح في الحياة"، "أحمد ياسين أمير الشهداء" و"تربية النفوس". 
للمزيد عن جمال ماضي اضغط هنا

2 أكتوبر: تركيا تتهم الأكراد بانفجار مقهى في ثالث كبرى مدنها

2 أكتوبر: تركيا تتهم
وفي مثل هذا اليوم الثاني من أكتوبر 2006: قالت وكالة (الأناضول) التركية للأنباء: إن عدة أشخاص جرحوا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت مقهى في مدينة أزمير (غرب) ثالثة كبرى مدن تركيا، وقد خلف الانفجار أيضًا خسائر مادية في محيط المقهى.
 ويأتي هذا الانفجار في ظل عدة هجمات راح ضحيتها العشرات الكثير منهم من السياح الأوروبيين وتتهم السلطات التركية حزب العمال الكردستاني التركي بالوقوف وراء هذه الاتفجارات.
وتقوم القوات التركية بين الحين والآخر بقصف مناطق قريبة من الحدود العراقية بدعوى ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

2 أكتوبر: مولد "جابر الفولي" الذي أوصى "التلمساني" بدفنه في مقابر الإخوان

2 أكتوبر: مولد جابر
وفي مثل هذا اليوم الثاني من أكتوبر 1963: ولد جابر رزق الفولي في قرية كرداسة التابعة لمحافظة الجيزة، نشأ في بيئة متواضعة متوسطة الحال، وكان عصامياً في حياته، وله 3 أبناء أيمن، وأشرف، وأحمد، وتوفي في يونيو 1988 ودفن بمقابر الإخوان بالقطامية بجوار عمر التلمسانى حسب وصيته...
للمزيد عن جابر الفولي.. حياته وسيرته اضغط هنا

شارك