3 أكتوبر: وفاة مصطفى السباعي "بنا إخوان سوريا"

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 08:00 ص
طباعة 3 أكتوبر: وفاة مصطفى
 
في مثل هذا اليوم الثالث من أكتوبر 1964: توفي مصطفى السباعي مؤسس حركة الإخوان المسلمين في سوريا.. تعرف السباعي في فترة دراسته بمصر على مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا، وظلت الصلة قائمة بينهما بعد عودته إلى سوريا، حيث اجتمع العلماء والدعاة ورجال الجمعيات الإسلامية في المحافظات السورية وقرروا توحيد صفوفهم، والعمل جماعة واحدة وبهذا تأسست منهم (جماعة الإخوان المسلمين) لعموم القطر السوري، وقد حضر هذا الاجتماع من مصر سعيد رمضان، وكان ذلك عام 1942، ثم بعد ثلاث سنوات أي في عام 1945 اختير مصطفى السباعي ليكون أول مراقب عام للإخوان المسلمين في سوريا، في عام 1956 طلب السباعي من الحكومة السورية السماح لجماعة الإخوان المسلمين بسوريا بالمشاركة في حرب السويس إلى جانب المصريين.. 
للمزيد عن مصطفى السباعي.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا
للمزيد عن الإخوان المسلمين في سوريا ...... اضغط هنا

3 أكتوبر: الجيش اليمني يستعيد إحدى المقرات من القاعدة

3 أكتوبر: الجيش اليمني
وفي مثل هذا اليوم الثالث من أكتوبر 2013: الجيش اليمني يستعيد مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية بعد اقتحامه والسيطرة عليه من قبل مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة لمدة ثلاثة أيام.
للمزيد عن القاعدة في اليمن .... اضغط هنا

3 أكتوبر: وفاة الميرزا "مهدي الغروي" الأصفهاني

3 أكتوبر: وفاة الميرزا
وفي مثل هذا اليوم الثالث من أكتوبر 1946: توفي الميرزا مهدي الغروي الأصفهاني فقيه شيعي اثني عشري إيراني.. وهو من فقهاء الشيعة الاثني عشرية المعاصرين، ومن كبار المدرسة المعارفية التي تدعو إلى فهم الدين خالصًا وبعيدًا عن شوائب الشرق والغرب.
للمزيد عن الميرزا مهدي الغروي الأصفهاني.. حياته وسيرته اضغط هنا

3 أكتوبر: الإعلان عن تحالف مسلح جديد في العراق بقيادة "عزة الدوري"

3 أكتوبر: الإعلان
وفي مثل هذا اليوم الثالث من أكتوبر 2007: ذكرت قناة "العربية" أن مجموعات مسلحة أبرزها "جيش رجال الطريقة النقشبندية" شكلت تحالفًا جديدًا التحق بنائب الرئيس العراقي السابق عزة إبراهيم الدوري، وبثت شريطًا مصورًا لرجل يعلن ذلك. 
وظهر في الشريط رجل مموه الرأس قال إنه المتحدث باسم هذه المجموعات، وأعلن "تشكيل قيادة عليا للجهاد مُنتخبة من قِبل أعضاء المؤتمر تسمى القيادة العليا للجهاد والتحرير"، ولم يذكر الرجل في المقتطف الذي تم بثه ما هو هذا المؤتمر. 
وأضاف الرجل الذي لم يحدد اسمه أو الجهة التي ينتمي إليها أن "المؤتمر انتخب بالإجماع شيخ المجاهدين الفريق الأول الركن عزة إبراهيم الدوري قائدًا أول للجهاد والتحرير، وانتخب نائبًا أول للقائد الأعلى ونائبًا ثانيًا للشئون العسكرية".
للمزيد عن جيش الطريقة النقشبندية.. اضغط هنا
وللمزيد عن عزة الدوري.. حياته وسيرته اضغط هنا

شارك