5 أكتوبر: تسلم "أبو همام" قيادة تنظيم القاعدة في المغرب بعد مقتل "مخلوفي"

السبت 05/أكتوبر/2019 - 09:05 ص
طباعة 5 أكتوبر: تسلم أبو
 
في مثل هذا اليوم الخامس من أكتوبر 2012: قام تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بتعيين الجزائري "يحيى أبو الهمام" قائدا جديدا لمنطقة الصحراء، بعد مقتل نبيل مخلوفي (أبو علقمة).
للمزيد عن يحيى أبو الهمام.. حياته وسيرته اضغط هنا
وللمزيد عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.. اضغط هنا

5 أكتوبر: القبض على "أبو أنس الليبي" في ليبيا

5 أكتوبر: القبض على
وفي مثل هذا اليوم الخامس من أكتوبر 2013: قامت القوات الخاصة الأمريكية التابعة للبحرية الأمريكية بإلقاء القبض على أبي أنس الليبي في طرابلس الغرب، المطلوب من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي منذ سنة 2001...
للمزيد عن "أبو أنس الليبي" اضغط هنا

5 أكتوبر: عملية جديدة لحزب الله اللبناني في الشريط الحدودي جنوب لبنان

5 أكتوبر: عملية جديدة
وفي مثل هذا اليوم الخامس من أكتوبر 1992: نفذ حزب الله اللبناني في حاصبيا عملية داخل الشريط الحدودي في جنوب لبنان؛ أدت إلى مصرع 4 جنود إسرائيليين وإصابة 6 آخرين.
للمزيد عن حزب الله اللبناني.. اضغط هنا

5 أكتوبر: الجيش الصومالي يسيطر على آخر ميناء لتنظيم الشباب

5 أكتوبر: الجيش الصومالي
وفي مثل هذا اليوم الخامس من أكتوبر 2014: سيطر الجيش الصومالي وقوات الأميسوم على مدينة براوة، آخر ميناء كان خاضعًا لتنظيم الشباب.
للمزيد عن حركة الشباب الصومالية.. اضغط هنا

5 أكتوبر: الرئيس الإيراني"نجاد" يعيد التشكيك بالمحرقة

5 أكتوبر: الرئيس
وفي مثل هذا اليوم الخامس من أكتوبر 2007: تعهد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بالعمل حتى "تحرير كل فلسطين" من أيدي الاحتلال الإسرائيلي، كما أعاد طرح السؤال المثير للجدل بشأن محرقة اليهود "الهولوكوست".
 وقال أحمدي نجاد في خطبة بثتها الإذاعة الرسمية الإيرانية بمناسبة يوم القدس: "إن الشعب الفلسطيني صامد بثبات، وإن الشعب الإيراني والشعوب الأخرى لن تتوقف حتى تتحرر جميع المناطق الفلسطينية".. وأضاف أن القوى العظمى "لا يجب أن تظن أن الأمة الإيرانية والأمم الأخرى في المنطقة سترفع أيديها عن حنجرة الصهاينة ومؤيديهم".
 كما كرر الرئيس الإيراني في حديث أمام طلبة جامعة طهران في يوم القدس السنوي لدعم الفلسطينيين تساؤله عن حجم المحرقة اليهودية.. وقال مشككاً بحقيقة المحرقة اليهودية: "إن الأمة الإيرانية تكره القتل وتعتبر هتلر وجلادي الحرب العالمية الثانية شخصيات سوداء ومظلمة، إلا أن الأمة الإيرانية لديها سؤال وما دام لا توجد إجابة واضحة ومنطقية لهذا السؤال فإنه سيبقى موجوداً".
للمزيد عن أحمدي نجاد.. حياته وسيرته اضغط هنا

5 أكتوبر: محكمة أمريكية: السجن مدى الحياة لمجاهد أمريكي من أصل باكستاني

5 أكتوبر: محكمة أمريكية:
وفي مثل هذا اليوم الخامس من أكتوبر 2010: أصدرت محكمة أمريكية حكمًا بالسجن مدى الحياة على فيصل شهزاد، الأمريكي من أصل باكستاني المتَّهم بالضلوع بالمحاولة الفاشلة لتفجير ميدان تايمز سكوير بنيويورك في مايو الماضي.
وقد أقر شهزاد (31 عامًا) بأنه مذنب في جميع الاتهامات الموجهة له، واعترف للسلطات بأنه تلقى تدريبًا على صنع القنابل من حركة طالبان باكستان، وتلقى تمويلًا منها لتنفيذ الهجوم في ساحة تايمز سكوير.
ورد شهزاد على الحكم مطلقًا صيحات التكبير وقائلًا: "استعدوا؛ لأن الحرب مع المسلمين بدأت لتوها. هزيمة الولايات المتحدة باتت وشيكة وستحصل في وقت قريب".. وقضت المحكمة على شهزاد بأقصى عقوبة ممكنة في جميع التهم الموجهة له.. وذكرت القاضية في تبرير حكمها بالسجن المؤبد أن شهزاد قال إنه سوف يقوم بتنفيذ المحاولة مرة أخرى إذا أتيحت له الفرصة.

شارك