12 أكتوبر: الجماعة الإسلامية تغتال رفعت المحجوب في قلب القاهرة

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 06:38 م
طباعة 12 أكتوبر: الجماعة
 
في مثل هذا اليوم الثاني عشر من أكتوبر 1990: نفذ مسلحون ينتمون للجناح العسكري للجماعة الإسلامية في مصر بقيادة صفوت عبد الغني عملية اغتيال رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب المصري وقتها، بدأ تنفيذ العملية من أعلى كوبري قصر النيل أثناء مرور موكبه أمام فندق سميراميس في القاهرة، عندما أطلق على الموكب وابل من الرصاص نتج عنه مصرع المحجوب فورًا، ثم هرب الجناة على دراجات بخارية في الاتجاه المعاكس، وتكشف فيما بعد أن العملية كانت تستهدف في الأساس وزير الداخلية في ذلك الوقت، (عبد الحليم موسى) ولكن تصادف مرور موكب المحجوب فاعتقد الكمين الإرهابي أنه الهدف المقصود فبادروا بإطلاق النار عليه.
ولد د. رفعت المحجوب في مدينة الزرقا في محافظة دمياط الساحلية شمال مصر، في عام 1972 اختير من قبل الرئيس الأسبق محمد أنور السادات في منصب وزير برئاسة الجمهورية، وتلك كانت بداية عدة مناصب سياسية تقلدها. عين في عام 1975 في نائبًا لرئيس الوزراء برئاسة الجمهورية، كما أنتخب أمينا للاتحاد الاشتراكي العربي بعام 1975.
للمزيد عن العمليات الإرهابية التي ارتكبتها الجماعة الإسلامية في مصر۔۔۔۔ اضغط هنا

12 أكتوبر: مولد البطريرك إغناطيوس يعقوب الثالث

12 أكتوبر: مولد البطريرك
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أكتوبر 1912: ولد البطريرك إغناطيوس يعقوب الثالث، بطريرك أنطاكية للكنيسة السريانية الأرثوذكسية.
للمزيد عن البطريرك إغناطيوس الثالث.. حياته وسيرته اضغط هنا

12 أكتوبر: وفاة سهام الجمل البرلمانية الإخوانية

12 أكتوبر: وفاة سهام
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أكتوبر 2013: توفيت سهام الجمل عضوة سابقة بمجلس الشعب المصري عن حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين)، توفيت عن عمر 48 عامًا بعد معاناة مع المرض "السرطان".
للمزيد عن سهام الجمل.. حياتها وسيرتها .......... اضغط هنا

12 أكتوبر: فرار حوالي ألف عائلة مسيحية من مدينة الموصل

12 أكتوبر: فرار حوالي
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أكتوبر 2008 : أعلن محافظ مدينة الموصل دريد كشمولة أن حوالي ألف عائلة مسيحية فرت من المدينة خلال الايام القليلة الماضية في أعقاب موجة من أعمال العنف ضد أبناء الطائفة قتل فيها 11 شخصا منهم منذ أواخر الشهر الماضي.
وقال كشمولة ان مئات المسيحيين المذعورين غادروا المدينة خلال الاسبوع الماضي فيما وصفه بحركة نزوح كبيرة، وحمل كشمولة عناصر تنظيم القاعدة مسؤولية تهجير المسيحيين داعيا الحكومة الى البدء بحملة عسكرية جديدة لطرد عناصر القاعدة من محافظة نينوي التي مركزها مدينة الموصل اسوة بغيرها من المناطق العراقية.

12 أكتوبر: أردوغان يهدد واشنطن بعد قرار إدانة تركيا على مذابح الأرمن

12 أكتوبر: أردوغان
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أكتوبر 2007: قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان: إن هناك خطوات إضافية ستتخذها حكومته ردا على مشروع القرار الأميركي الذي أقرته إحدى لجان الكونغرس والذي يعترف بوقوع مذابح ضد الأرمن على يد الدولة العثمانية عام 1915.
ولم يحدد أردوغان طبيعة هذه الخطوات وإن كان قد ألمح إلى أن تنفيذها سيكون في القريب العاجل.. وجاءت تصريحات رئيس الوزراء التركي بعيد سحب أنقرة سفيرها في واشنطن نابي سنسوري للتشاور إثر إقرار لجنة في مجلس النواب الأميركي ذلك القرار.
للمزيد عن مذابح الأرمن في تركيا ..... اضغط هنا

12 أكتوبر: 138 من علماء المسلمين يدعون للتقارب مع قادة المسيحية بالعالم

12 أكتوبر: 138 من
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أكتوبر 2007: توجه 138 من كبار القادة والعلماء والدعاة المسلمين في العالم الخميس في العاصمة الأمريكية بخطاب مفتوح "للتفاهم والسلام" إلى 25 من كبار الزعماء والقساوسة المسيحيين في العالم على رأسهم بابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر وبابا الإسكندرية شنودة الثالث وأسقف كانتربيرى روان ويليامز من أجل رأب الصدع المتزايد بين المسلمين والمسيحيين في العالم. 
وقال منظمو الخطاب، ومنهم عمرو خالد وزغلول النجار ومحمد سليم العوا ومفتي مصر الشيخ علي جمعة والشيخ حمزة يوسف هانسن، انه يأتي في ذكرى تصريحات بابا الفاتيكان المثيرة للجدل ضد الإسلام في جامعة ريجنزبيرج في سبتمبر/أيلول العام الماضي مما استدعى خطابا مشابها من علماء المسلمين.

12 أكتوبر: إصلاحي إيراني يطلق سباق "خلافة نجاد" بإعلان ترشحه للرئاسة

12 أكتوبر: إصلاحي
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أكتوبر 2008: أعلن رئيس مجلس الشورى الإيراني السابق الاصلاحي مهدي كروبي، في مؤتمر صحافي ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران المقررة في يونيو 2009. وقال: "بعد مشاورات عديدة قمت بها, ورغم معرفتي بالصعوبات التي ستعترض طريقي, أعلن استعدادي للترشح", مضيفا "لقد دخلت السباق". 
وكان كروبي ترشح الى الانتخابات الرئاسية في 2005 التي فاز فيها الرئيس المحافظ المتشدد أحمدي نجاد. وهو أول مسؤول سياسي إيراني يعلن ترشيحه إلى الانتخابات المقبلة.. من جهة ثانية، لا يزال الإصلاحيون يأملون في إقناع الرئيس السابق محمد خاتمي في الترشيح للمنصب لكنه لم يتخذ بعد قراراً في هذا الصدد. وترددت تقارير مفادها أن البديل لخاتمي قد يكون نائب الرئيس السابق محمد علي نجافي (56عاماً) وهو حالياً عضو في مجلس مدينة طهران.

12 أكتوبر: رسم مسيء للنبي وزوجته يثير غضب المسلمين في الدانمارك

12 أكتوبر: رسم مسيء
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أكتوبر 2006: أثار نشر رسم مسيء جديد للرسول غضب المسلمين في الدانمارك الذين وصفوا الأمر بأنه حملة منظمة لإهانة الإسلام. ويظهر الرسم الرسول في سن متقدمة ملتصقا بزوجته عائشة وهي في التاسعة من عمرها مع طفل بين ذراعيها، وكتب تحته "عندما يحب النبي".

شارك