3 نوفمبر: الخارجية الأمريكية تصنف "جند الله" السنية الإيرانية جماعة إرهابية

الأحد 03/نوفمبر/2019 - 08:51 ص
طباعة 3 نوفمبر: الخارجية
 
في مثل هذا اليوم الثالث من نوفمبر 2010: أصدرت وزارة الخارجية الأميركية بيانًا صنفت فيه جماعة جند الله منظمة إرهابية و حظرت دعمها من قبل أي شخص.. وهي حركة معارضة مسلحة بلوشية سنية إيرانية مسلحة..
للمزيد عن جماعة "جند الله" في إيران.. اضغط هنا
للمزيد عن مؤسس جند الله.. اضغط هنا

3 نوفمبر: "الفضيل الورتلاني" يدعم ثورة الجزائر

3 نوفمبر: الفضيل
وفي مثل هذا اليوم الثالث من نوفمبر 1954: نشر الفضيل الورتلاني من أعلام الجزائر، ومن أعلام جماعة الإخوان المسلمين- مقالًا بعنوان (إلى الثائرين من أبناء الجزائر: اليوم حياة أو موت) وكان ذلك عقب قيام الثورة الجزائرية 1 نوفمبر 1954.
للمزيد عن الفضيل الورتلاني.. حياته وسيرته اضغط هنا

3 نوفمبر: حصول "سيد قطب" على بعثة للولايات المتحدة

3 نوفمبر: حصول سيد
وفي مثل هذا اليوم الثالث من نوفمبر 1948: حصل سيد قطب الكاتب والأديب والمنظر الإسلامي المصري ورئيس سابق لقسم نشر الدعوة في الجماعة ورئيس تحرير جريدة الإخوان المسلمين- على بعثة للولايات المتحدة من وزارة المعارف للتخصص في التربية وأصول المناهج لدراسة التربية وأصول المناهج.
للمزيد عن سيد قطب.. حياته وسيرته اضغط هنا

3 نوفمبر: "حماس" تهدد بمقاطعة حوار القاهرة في ظل الاعتقالات بالضفة

3 نوفمبر: حماس تهدد
وفي مثل هذا اليوم الثالث من نوفمبر 2008: هددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بمقاطعة محادثات المصالحة التي ترعاها مصر إذا لم توقف السلطة الفلسطينية ما وصفته بـ"حملة الاعتقالات والقمع" ضد أنصارها في الضفة الغربية.
وفي تصريح خاص للجزيرة نت قال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس: إن وفدًا يضم أربعة من قيادات الحركة في الداخل والخارج يصل إلى القاهرة للقاء الوزير عمر سليمان.
وأكد أبو زهري أن لقاء الوفد مع المسئول المصري سيؤكد على إصرار الحركة على أن تأخذ القاهرة بعين الاعتبار ملاحظات حماس على الورقة المصرية قبل البدء بالحوار المزمع خلال نوفمبر 2008، إضافة لضرورة ضمان خروج وفدها في الضفة الغربية لحضور جلسات الحوار، والإفراج عن معتقليها في سجون السلطة في الضفة الغربية.
وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس في العاصمة السورية دمشق من جانبه إن حماس لا يمكن أن تذهب إلى الحوار "في ظل وجود معتقل سياسي واحد في سجون الضفة".

3 نوفمبر: "مشعل": "لن نصدر خلافاتنا الى لبنان"

3 نوفمبر: مشعل: لن
وفي مثل هذا اليوم الثالث من نوفمبر 2008: دعا خالد مشعل الأمين العام للجنة السياسية لحركة حماس الذي يقوم - وقتها- بزيارة لبيروت إلى إجراء حوار للتوصل الى حل للوضع المتوتر الذي يسود مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وقال مشعل: "لقد دعونا الى الشروع في حوار فلسطيني- لبناني لبحث كل المشاكل التي تعاني منها المخيمات الفلسطينية بما فيها مخيم عين الحلوة."
وأضاف: "إن التعامل مع هذه المشاكل يجب أن يكون من خلال الحوار وتحت مظلة السيادة والقانون اللبنانيين."
وقد التقى مشعل الذي يتخذ من دمشق مقرًّا له بالرئيس اللبناني ميشيل سليمان ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة ورئيس مجلس النواب نبيه بري، وقال إنه ينوي أيضًا الالتقاء بزعيم حزب الله الشيخ حسن نصرالله ورئيس الأغلبية البرلمانية سعد الحريري.
وأكد مشعل في تصريحات نقلتها عنه وكالة الانباء الفرنسية: "لن نصدر خلافاتنا الى لبنان، البلد الذي يئن تحت وطأة مشاكله الخاصة، وخاصة بعد عودة الاوضاع الطبيعية إلى لبنان."
للمزيد عن خالد مشغل ...... اضغط هنا

شارك