12 نوفمبر: تأسيس حزب "مصر القوية" برئاسة "عبد المنعم أبو الفتوح"

السبت 12/نوفمبر/2016 - 10:44 ص
طباعة 12 نوفمبر: تأسيس
 
في مثل هذا اليوم الثاني عشر من نوفمبر 2012: وافقت شئون الأحزاب على طلب عبد المنعم أبو الفتوح العضو السابق بمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بـتأسيس حزب مصر القوية.
للمزيد عن حزب مصر القوية.. اضغط هنا 
للمزيد عن عبد المنعم أبو الفتوح.. حياته وسيرته اضغط هنا 

12 نوفمبر: نسف شركة الإعلانات الشرقية على يد "عبد الرحمن السندي"

12 نوفمبر: نسف شركة
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من نوفمبر 1948: قام عبد الرحمن السندي بنسف شركة  الإعلانات الشرقية (التي كان يمتلكها يهود آنذاك)، نجح جمال عبد الناصر في استمالة عبد الرحمن السندي، وقام بتعيينه في شركة شل في قناة السويس، وأفرد له فيللا وسيارة، فأطلعه السندى على الكثير من أحوال النظام الخاص وأسماء أعضائه مما مكن جمال عبد الناصر من اعتقال أعضاء هذا النظام، وهو أحد قياديي الإخوان المسلمين في النصف الأول وبدايات النصف الثاني من القرن العشرين.
تفاصيل الحادث:
ظهر من التحقيق الذي أجري في الحادث أن سيارة صغيرة يقودها شاب عاري الرأس حضرت إلى مقر شركة الإعلانات الساعة السادسة والدقيقة 25 فاشتبه بواب الشركة في أمرها، ولما سأل سائقها عن أسباب حضوره أجاب ذلك السائق أنه يحمل صندوقا من الجمرك للشركة، وأنه سوف يسلمه إلى موظف من موظفي الشركة، وعند حضور أحمد ولي الدين المعين للحراسة في الشركة، وانهماكه مع البواب في فحص محتويات الصندوق تمكن سائق السيارة من الفرار وعلى إثر فراره مباشرة حدث الانفجار المروع، فأطاح بالجندي والبواب، وقتل 4 أشخاص يسيرون في منطقة الحادث، كما أصيب 35 شخصا، واتسعت أضرار الحادث لتشمل (400) مكان في القاهرة.
للمزيد عن عبد الرحمن السندي.. حياته وسيرته اضغط هنا
للمزيد عن أشهر العمليات الإرهابية في تاريخ الإخوان.. [الجزء الأول] اضغط هنا
وللمزيد عن أشهر العمليات الإرهابية في تاريخ الإخوان.. [الجزء الثاني] اضغط هنا

12 نوفمبر: اعتقال "باسم عودة" وزير التموين في حكومة المعزول "مرسي"

12 نوفمبر: اعتقال
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من نوفمبر 2013: اعتقلت قوات الأمن المصرية باسم عودة وزير التموين السابق في حكومة الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي، وكان قد صدر قرار باعتقال عودة بتهمة التحريض على العنف، وهي التهمة التي وجهت للعديد من زعامات الإخوان المسلمين..

12 نوفمبر: انسحاب "طالبان" من "كابل" أثناء الحرب الأمريكية على أفغانستان

12 نوفمبر: انسحاب
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من نوفمبر 2001: انسحبت طالبان من العاصمة الأفغانية كابل وذلك قبل وصول قوات التحالف الشمالي الأفغاني إليها وذلك أثناء الحرب الأمريكية على أفغانستان.
للمزيد عن حركة طالبان.. اضغط هنا

12 نوفمبر: مولد "حسين علي النوري" مؤسس "البهائية"

12 نوفمبر: مولد حسين
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من نوفمبر 1817: ولد حسين على النوري مؤسس البهائية.. هو حسين علي بن عباس بزرگ ولد في طهران في منطقة تدعى "بوابة شمران". كان والده عباس بزرك يشغل منصبا مهما في وزارة المالية في الدولة القاجارية وأخوه الأكبر كان كاتبا في السفارة الروسية وزوج أخته الميرزا مجيد كان يعمل سكرتيرا للسفير الروسي في طهران. وكانت عائلته تملك أراض واسعة وعقارات متعدده في إقليم نور في مازندران وتتمتع بمكانة ثرية في المجتمع الفارسي في تلك الحقبة.
للمزيد عن حسين علي النوري.. حياته وسيرته اضغط هنا  
وللمزيد عن البهائية....... اضغط هنا  

12 نوفمبر: مذبحة خان يونس على يد الجيش الإسرائيلي

12 نوفمبر: مذبحة
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من نوفمبر 1955: حدثت مذبحة خان يونس، التي نفذها الجيش الإسرائيلي بحق لاجئين فلسطينيين في مخيم خان يونس، وهي مذبحة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق اللاجئين الفلسطينيين في مخيم خان يونس جنوبي قطاع  غزة راح ضحيتها أكثر من 250 فلسطينيا. وبعد تسعة أيام من المجزرة الأولى 12 نوفمبر 1956 نفذت وحدة من الجيش الإسرائيلي مجزرة وحشية أخرى راح ضحيتها نحو 275 شهيدا من المدنيين في نفس المخيم، كما قتل أكثر من مائة فلسطيني آخر من سكان مخيم رفح للاجئين في نفس اليوم.
12 نوفمبر: تأسيس
12 نوفمبر: تفجيران انتحاريان في محلة برج البراجنة التابع أمنيا لـ "حزب الله" على يد "داعش"
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من نوفمبر 2015: وقع تفجيران انتحاريان في محلة برج البراجنة المكتظة شعبياً داخل الضاحية الجنوبية، والتي تعتبر عمقاً أمنياً لحزب الله، والتي هي ذات غالبية شيعية وتحتوي على المؤيدين لنصر الله.
وأشارت تفاصيل الحادث إلى أنه دخل انتحاريان إلى الشارع الرئيسي في محلة برج البراجنة المعروفة بالسوق الشعبي المكتظ على مدار الساعة سيراً على الأقدام. وقام الانتحاري الأول بتفجير نفسه أمام متجر لبيع الملابس، ليدخل الانتحاري الثاني وبعد فترة زمنية قدرها 7 دقائق من دخول الأول ويفجر نفسه، مما أدى إلى وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.
وأعلن تنظيم الدولة "داعش" مسئوليته وتبنيه للتفجيرين الانتحاريين بعد ثلاثة أيام من التفجيرين.
للمزيد عن "داعش".. اضغط هنا

12 نوفمبر: سقوط 17 قتيلاً بانفجار في قاعدة عسكرية للحرس الثوري الإيراني

12 نوفمبر: سقوط 17
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من نوفمبر 2011: أعلنت مصادر في الحرس الثوري الإيراني أن 17 قتيلاً سقطوا في انفجار قوي وقع في قاعدة تابعة للحرس غرب طهران.. وأوضح علي رضا جانه، مسؤول الأمن في مكتب محافظ طهران، لوكالة الأنباء الطلابية (إيسنا)، أن الانفجار حصل في "قاعدة عسكرية" غرب طهران.. وقال النائب عن المنطقة حسين كروسي: إن "الانفجار حصل في قاعدة عسكرية قريبة من ملارد وشريار" في غرب طهران، موضحاً أنه ناجم عن "انفجار كمية كبيرة من الذخيرة".. وذكر موقع "بسدران" أن مستودع الذخيرة عائد للحرس الثوري، وهو جيش النخبة في النظام الإيراني. وقال الموقع إنه سينشر المزيد من التفاصيل لاحقاً.
وشعر سكان وسط العاصمة بالانفجار الذي أحدث ارتجاجاً في النوافد والأبواب في محيط القاعدة العسكرية.. من جهته، أعلن النائب عن مدينة شهريار في البرلمان الإيراني حسین كروسي، أن السلطات الإيراينة شكلت خلية أزمة إثر تلك الانفجارات.. ونقلت وكالة أنباء البرلمان "خانه ملت" عن كروسي قوله: إن انفجارين هزا معسكرين في "قرة بیدكنه"، وهي من توابع مدينة ملارد القريبة من شهریار غرب العاصمة طهران، مشيراً إلى أنها أثارت رعباً وهلعاً شديدين بين السكان.
ويأتي الانفجاران فيما نشر موقع "دي نيوز" المؤيد للحرس الثوري، اتهامات جديدة لتيار أحمدي نجاد بالاتصال بمستشار للرئيس الأمريكي باراك أوباما، وتقديم معلومات له عن فيلق القدس وقائده قاسم سليماني، وهو ما نفاه موقع "دولت ما" التابع للرئيس محمود أحمدي نجاد.

12 نوفمبر: وفاة "عبد الرحمن الجيلالي" الفقية الجزائري

12 نوفمبر: وفاة عبد
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من نوفمبر 2010: توفي عبد الرحمن الجيلالي.. فقيه وعالم ومؤرخ وأديب ومفكر جزائري.. تولى التدريس بدوره في مدرسة الشبيبة الإسلامية أثناء إدارة الشاعر محمد العيد لها خلال الثلاثينات.

شارك