18 نوفمبر: وفاة "الحسيني" مؤسس جماعة "أنصار السنة المحمدية" بمصر

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 08:49 ص
طباعة 18 نوفمبر: وفاة الحسيني
 
في مثل هذا اليوم الثامن عشر من نوفمبر 2008: توفي عبد الباقي الحسيني مؤسس جماعة أنصار السنة المحمدية في مدينة شربين بمصر، ألقى محاضرات في المسجد الحرام بمكة المكرمة.. شارك في تأسيس عدد كبير من المساجد منها المجمع الإسلامي في مدينة شربين وبه حضانة التوحيد للأطفال..
للمزيد عن جماعة أنصار السنة وتأسيسها ومواقفها وأهم قياداتها.. اضغط هنا

18 نوفمبر: محكمة بريطانية تقر تسليم أبو حمزة المصري للولايات المتحدة

18 نوفمبر: محكمة
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من نوفمبر 2007: أقرت محكمة بريطانية تسليم أبو حمزة المصري للولايات المتحدة..
كان أبو حمزة المصري أماما لجامع فنسبيري الذي شيد في عام 1990 في شمال لندن والذي ذاع صيته بسبب ربط اسم هذا المسجد بما وصفته بعض وكالات الأنباء الغربية "بمركز لتجمع المسلمين المتطرفين" وتم توجيه تنبيه لإدارة المسجد في عام 2000 بعدم استعمال المسجد كمركز سياسي وفي 20 يناير 2003 اقتحمت الشرطة البريطانية مسجد فنسبيري للتحقيق والتفتيش وحسب تقارير الشرطة البريطانية فانه تم في ذلك التفتيش العثور على "جوازات مزورة وغاز مسيل للدموع وسكاكين ومسدسات" بالأضافة إلى ما اسمته الشرطة "موسوعة الجهاد الأفغاني" وكانت حسب وصف الشرطة "دليل يحوي على أسماء ساعة بيغ بن وبرج إيفل وتمثال الحرية كأهداف يمكن مهاجمتها".
للمزيد عن أبو حمزة المصري.. حياته وسيرته اضغط هنا

18 نوفمبر: مولد "عباس السيسي" العضو الأسبق بمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين

18 نوفمبر: مولد عباس
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من نوفمبر 1918: ولد عباس السيسي رشيد البحيرة عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين الأسبق وأحد أشهر دعاة الجماعة، وقدمها في كتابه "الحب في الله"، تعرف على دعوة الإخوان المسلمين عام 1936م، وتقابل مع حسن البنا في نفس العام، اعتقل عام 1948م لانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين لمدة ستة أشهر، ثم اعتقل عام 1954 لمدة عامين، فصل من الخدمة عام 1956، اعتقل مجددًا عام 1965 إلى عام 1974م.
للمزيد عن عباس السيسي.. حياته وسيرته اضغط هنا

18 نوفمبر: مولد "حمزة الغامدي" أحد منفذي هجمات 11 سبتمبر

18 نوفمبر: مولد حمزة
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من نوفمبر 1980: ولد حمزة الغامدي، أحد الخمسة الذين خطفوا طائرة يونايتد ايرلاينز الرحلة 175 كجزء من هجمات 11 سبتمبر، ولد في الباحة في السعودية ثم غادر للقتال في الشيشان وربما أرسل إلى معسكرات تدريب القاعدة في أفغانستان حيث تم اختياره للمشاركة في هجمات 11 سبتمبر، وصل إلى الولايات المتحدة مايو 2001 بتأشيرة سياحية. وفي 11 سبتمبر 2001، استقل الغامدي طائرة يونايتد ايرلاينز الرحلة 175 وخطف الطائرة جنبًا إلى جنب مع أربعة آخرين حيث تم صدم الطائرة بالبرج الجنوبي لمركز التجارة العالمي...
للمزيد عن هجمات 11 سبتمبر.. اضغط هنا

18 نوفمبر: تنصيب البابا "تواضروس الثاني" في الكاتدرائية المرقسية في القاهرة

18 نوفمبر: تنصيب
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من نوفمبر 2012: جرت مراسم تجليس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والتي أقيمت بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في القاهرة.
وسلم الأنبا باخوميوس قائم مقام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية عصا الرعاية إلى البابا تواضروس الثاني في إشارة إلي تسلمه رعاية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من الله، وجلس البابا الجديد علي كرسي مارمرقس الرسول.
ومن اللافت أن المراسم تجري في ظل غياب الرئيس محمد مرسي وهو أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في البلاد. وكان الأنبا بولا المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية وأسقف طنطا وتوابعها، قد أكد قبلها أن مرسي لن يحضر الحفل، مشيرا إلى أنه سوف يرسل مندوبا من الرئاسة.
للمزيد عن البابا تواضروس الثاني.. اضغط هنا

شارك