30 نوفمبر: مولد "محمد فريد عبد الخالق" عضو مكتب الإرشاد الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين

السبت 30/نوفمبر/2019 - 08:44 ص
طباعة 30 نوفمبر: مولد محمد
 
في مثل هذا اليوم الثلاثين من نوفمبر  1915 ولد محمد فريد عبد الخالق في مدينة فاقوس شرقية، عضو الهيئة التأسيسية لجماعة الإخوان المسلمين, وعضو مكتب الإرشاد الأسبق، مدير عام دار الكتب والوثائق القومية سابقًا.
للمزيد عن محمد فريد عبد الخالق.. حياته وسيرته اضغط هنا

30 نوفمبر: نقل جثمان "محمد بوسليماني" إلى مقبرة الدردارة

30 نوفمبر: نقل جثمان
وفي مثل هذا اليوم الثلاثين من نوفمبر 1994 تم نقل جثمان محمد بوسليماني إلى مقبرة الدردارة بالبليدة الجزائرية حيث مولده فيها، بعد اختطافه فجر يوم الجمعة 26 نوفمبر 1993 من منزله من طرف الجماعات المسلحة، واكتشاف جثته 28 من نفس الشهر..
للمزيد عن محمد بوسليماني.. حياته وسيرته اضغط هنا

30 نوفمبر: انتهاء الجمعية التأسيسية من دستور الرئيس المعزول "مرسي"

30 نوفمبر: انتهاء
وفي مثل هذا اليوم الثلاثين من نوفمبر 2012 صادقت الجمعية التأسيسية لوضع الدستور المصري بالإجماع على الدستور الجديد، وتقرر رفعه إلى الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي تمهيدًا لدعوة الناخبين للاستفتاء عليه.

30 نوفمبر: زواج "محمد مرسي" الرئيس الإخواني المعزول من "نجلاء محمود"

30 نوفمبر: زواج محمد
وفي مثل هذا اليوم الثلاثين من نوفمبر 1978 تزوج محمد مرسي الرئيس الإخواني المعزول من نجلاء محمود، وله منها 5 أولاد هم: أحمد وشيماء وأسامة وعمر وعبد الله، وله ثلاثة أحفاد من نجلته شيماء، ويذكر أن زوجته نجلاء محمود كانت أحد الأعضاء الفاعلين في تنظيم الإخوان المسلمين عندما كانت في الولايات المتحدة.
للمزيد عن د. محمد مرسي ..... اضغط هنا

30 نوفمبر: "الفاتيكان" ينتقد حظر بناء المآذن في سويسرا

30 نوفمبر: الفاتيكان
وفي مثل هذا اليوم الثلاثين من نوفمبر 2009: أعلن الفاتيكان الاثنين انه "على الخط نفسه مع الاساقفة السويسريين" الذين اعلنوا الاحد ان تصويت السويسريين في استفتاء لصالح حظر بناء المآذن في بلادهم يشكل "ضربة قاسية لحرية المعتقد.
من جانبه وصف وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في تصريح لوسائل الإعلام الفرنسية قرار الشعب السويسر بالسلبي قائلًا: "إن منع بناء المآذن يعد قمعا لأحد الديانات.. وأعربت نائبة رئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية الخليجية في البرلمان الفرنسي السيناتور ناتالي غوليت في تصريح عن ادانتها للقرار السويسري معتبرة اياه اشارة سيئة للذين يعملون من أجل الحوار بين الحضارات واحترام الاختلافات.
وذكرت أن "التصويت على القرار يعد مضادا للأجانب وشائن صدر من قلب أوروبا" مشيرة إلى أن القرار الذي ياتي وسط مناقشة فرنسا للهوية الوطنية والهجرة يعد اشارة سيئة.. من جهته أعرب عميد مسجد باريس الدكتور دليل أبوبكر في تصريح لوسائل الإعلام الفرنسية عن أسفه للقرار السويسري قائلًا: إنه يعد صدمة في أوروبا.
وأضاف أن المآذن التي تعد جزء من بناء المساجد لا ترمز لأي جانب سياسي بل هي رمز معماري، وهي لا تشكل أي أثر سياسي، وتجده عند العديد من الديانات.
وكان الشعب السويسري قد صوت في استفتاء عام بنسبة 5ر57 في المئة ضد بناء المآذن فوق الأراضي السويسرية ما يعني أن 400 ألف مسلم في سويسري لن يكونوا قادرين على بناء مآذنهم بعد الآن.

شارك