26 ديسمبر: "خامنئي" يجدد فتوى إهدار دم "سلمان رشدي"

الأربعاء 25/ديسمبر/2019 - 11:08 م
طباعة 26 ديسمبر: خامنئي
 
في مثل هذا اليوم السادس والعشرين من ديسمبر 1990 الزعيم الديني الإيراني علي خامنئي يعلن تأييده لفتوى أصدرها سلفه الخميني بإهدار دم سلمان رشدي؛ بسبب روايته "آيات شيطانية" حيث إن نشر رواية آيات شيطانية سبتمبر سنة 1988 أدى إلى ضجة كبيرة في دول العالم الإسلامي لان الكتاب تعرض لشخص الرسول محمد بالتطاول والاسفاف استناداً إلى بعض روايات صحيح البخاري.
للمزيد عن خامنئي.. حياته وسيرته اضغط هنا

26 ديسمبر: فوز "الجبهة الإسلامية" بالدورة الأولى من انتخابات المحليات بالجزائر

26 ديسمبر: فوز الجبهة
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من ديسمبر 1991 الجبهة الإسلامية للإنقاذ بزعامة عباسي مدني تفوز في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية التي أجريت على أساس التعددية الحزبية في الجزائر.
للمزيد عن جبهة الإنقاذ بالجزائر ...... اضغط هنا

26 ديسمبر: اختطاف طائرة فرنسية على يد "الجماعة الإسلامية" الباكستانية

26 ديسمبر: اختطاف
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من ديسمبر 1994 أربعة خاطفين مسلحين من الجماعة الإسلامية يسيطرون على طائرة للخطوط الجوية الفرنسية رحلة رقم 8969، وعندما هبطت الطائرة في مرسيليا قامت القوات الفرنسية بقتل الجناة.

26 ديسمبر: محكمة أمريكية تتهم "عمر فاروق" بتهم إرهابية

26 ديسمبر: محكمة
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من ديسمبر 2009 وجهت محكمة شرق ميتشجن إلى عمر فاروق عبد المطلب تهمتين وهما وضع متفجرات على طائره مدنية ومحاولة تفجير طائرة، وقد أضيفت تهم أخرى من قبل هيئة المحلفين وهي محاولة قتل 289 شخص هم مجموع من كان على متن الطائرة، ومحاولة استخدام سلاح دمار شامل.
للمزيد عن عمر وظروف القبض عليه۔۔۔ اضغط هنا

26 ديسمبر: "ليبرمان": مطالبة تركيا لإسرائيل بالاعتذار "وقاحة"

26 ديسمبر: ليبرمان:
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من ديسمبر 2010: انتقدت إسرائيل بشدة دعوة تركية جديدة الى استئناف العلاقات بين البلدين بشرط اعتذار إسرائيل أولا عن غارتها الدامية على سفينة مساعدات تركية كانت في طريقها إلى غزة وقالت: إن على أنقرة أن تجري إصلاحات.. وقال وزير الخارجية الإسرائيلي افيجدور ليبرمان أمام دبلوماسيين اسرائيليين في خطاب حضره صحفيون أجانب: "أعتقد أن موضوع الاعتذار يصل إلى الوقاحة وربما تجاوزها.
"إذا كان لا بد من حدوث أي شيء فنحن ننتظر اعتذارا من الحكومة التركية لا العكس."
وكان ليبرمان يرد بهذه التصريحات على طلب تركي أعاد فيه وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو يوم السبت مطالبة اسرائيل بأن تعتذر وأن تقدم تعويضا عن قتل قواتها البحرية لتسعة أتراك في اشتباكات على سطح سفينة المساعدات مافي مرمرة في مايو.

شارك